فوائد الجنزبيل

فوائد شراب الجنزبيل

الجنزبيل له العديد من الفوائد الضروريه جدا لجسم الانسان وهو عبارة عن عشب يستعمل كتوابل للطعام او كمشروب. و الجنزبيل او كما يسمي الزنجبيل يدخل فى عمل كثير من اصناف الحلوى. والجنزبيل ايضا مفيد جدا لعلاج الكثير من الامراض مثل السكر والسرطان وامراض اخرى كثيره. و فائده الجنزبيل فى احتواءه على فيتامينات a .b.c.e وغنى بالمغنسيوم والبوتاسيوم والفسفور والسليكون والحديد والصوديوم والكالسيوم والزنك والبيتا كاروتين. بالاضافة الي ان الجنزبيل مضاد للفطريات والالتهابات والبكتيريا والفيروسات وكثير من الاطباء ينصحون بتناوله للوقايه من كثير من الامراض.

فوائد الجنزبيل للتخسيس

الجنزبيل من افضل الاعشاب التى تستخدم فى التخسيس وانقاص الوزن فالعديد من الاطباء ينصحون بتناول كوب من الجنزبيل للتخسيس بعد كل الوجبات ليمنع تراكم الدهون. وممكن ان نضيف له القرفه لتقوي مفعوله وتعطيك الاحساس بالشبع وتعطيك كثيرا من الطاقه. والاستمرار فى شرب الجنزبيل مع القرفة يجعلك تخسر كثيرا من الوزن بشكل ملحوظ فى فترة قليله ويعطيك صحه جيده ويقيك خطر الامراض التى تصيب الجسم.

فوائد الجنزبيل للشعر

عشب الجنزبيل يدخل فى صناعة كثير من الزيوت والشامبو و مستحضرات التجميل. فالجنزبيل حل مثالى يعالج قشرة الرأس لحفاظه على جلد فروة الرأس نظيفا وهذا عن طريق استخدام زيت الجنزبيل وقومى بتدليك فروة رأسك بهذا الزيت يوميا لمنع تراكم قشرة الرأس لتحصلى على رأس نظيف خالى من القشره.

وايضا زيت الجنزبيل يعمل على كثافة الشعر ومنع تساقطه وهذة طريقة خلطه للحفاظ على كثافة الشعر عن طريق مزج زيت الجنزبيل مع زيت الافوكادو ثم قومى بوضع معلقه صغيره من جذور الجنزبيل فى اناء وضيفى اليها معلقه كبيره من الافوكادو او زيت الجوجوبا او زيت الزيتون ثم تخلطى هذة المكونات بطريقه جيده ثم نقوم بتدليك فروة الرأس بالخليط الذى صنعناه لمدة دقيقتين ثم نتركه على الشعر لمده 30 دقيقه ثم نغسل الشعر بماء فاتر مع استخدام شامبو لكى لا تترك الخلطه اى اثر على شعرك وسوف تحصلين على نتائج مبهره. واذا كررتى هذة الوصفه يوم بعد يوم سوف ترى فرق الكثافه ونظافة ولمعان الشعر كما انه يعطى القوة لجذور شعرك ويعمل على تنشيط البوصيلات ليمنعه من التساقط ويعطيه الحيويه والمظهر المطلوب.

شاركها مع اصدقائك