فوائد الجلسرين

تبحث الفتيات والنساء دائما عن وسائل العنايه بالبشره ودائمون الحرص على الوصول الى افضل النتائج فى مجال تفتيح البشره ونعومتها ونضارة الوجه. والطبيعه مليئه بوسائل العنايه بالجسم والبشره وخبراء التجميل دائما يلجأون الى المواد الطبيعيه للحصول على بشره اكثر نعومه , اليكم الحل الامثل.

الجلسرين هو من اكثر المواد التى تستخدم فى مجال العنايه بالبشره والمحافظه على نعومتها ويمكن الاستفاده من الجلسرين باستخدامه فى صورته الخام او باستخدام مستحضرات تحتوى على الجلسرين ولكن ينصح باستخدامه مع اضافة العسل او عصير الليمون او اضافة زيت الزيتون فى ظل جفاف الجو لانه يعمل على تقليل الماء من البشره فى صورته الخام ويعمل الجلسرين على تفتيح الاماكن الداكنه ويكسبها لمعانا ويعمل على ترطيب الجلد والحمايه من التشققات.

فوائد الجلسرين للبشرة

للجلسرين قدره فائقة فى تنظيف البشره وهناك طريقه لذلك بوضع 2 ملعقة من الجلسرين فى كوب مملوء بماء الورد وذلك يناسب كل انواع البشره وله تاثير فعال فى نضارة البشره ونعومتها.

اما عن فوائد الجلسرين للوجه واستخداماته فانه معالج لمشكلة النمش وهناك طريقه باستخدام الجلسرين فى العلاج باحضار ملعقه من الجلسرين وخلطها مع حليب وكوب من الارز الناعم المطحون ثم قم بوضعه على الوجه واتركه لمدة 30 دقيقه ثم قم بغسله جيدا بالماء.

هناك طريقه اخرى لعمل ماسك للوجه بالجلسرين و هي ان نحضر ملعقتين من الليمون ونخلطها بقدر قليل من الجلسرين ووضعه على الوجه وتركه لمدة 10 دقائق ونغسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر ولكن هذا الماسك لا ينصح باستخدامه للبشره الحساسه ويمكن استخدامه للجسم كله مع تركه لمدة ساعتين ونتبعه بالاستحمام بالماء الفاتر.

اما بالنسبه للبشره الحساسه التى قد تكون مصابه بسبب الحكه والتقشر وظهور البثور فالجلسرين له تاثير فعال فى علاج البشره من الحساسيه. وهناك خلطه يمكن استعمالها باحضار 3 معالق كبيره من الجلسرين مع اضافة ملعقه من الدقيق واخرى من دقيق النخاله واضافة عصير خيار مع التلقيب الجيد و وضعه على البشره وتركه لمدة 15 دقيقه بعد ذلك نستخدم قطنه مشبعه بماء الورد ونتبعها بالغسيل الجيد بالماء الفاتر.

الجلسرين يساعد فى علاج الجروح وسرعة التئامها والعلاج من مرض الصدفيه , ويعالج علامات التمدد التى تصيب الجسم نتيجه للتخسيس وذلك باحضار 3 ملعقه من الجلسرين وملعقه ماء ورد وملعقه ونصف زيت زيتون وملعقه من الشبت و 2 ملعقه من كريم مرطب للجسم ونقوم بالخلط الجيد و وضع الخليط على الجسم مع التدليك الجيد وتركه لمده لا تقل عن ساعه ونتبع ذلك بالاستحمام بماء دافئ وللحصول على افضل النتائج ينصح بتكرار هذه الخلطه لمدة اسبوعين.

ومن فوائد الجلسرين للبشره تنعيم اليدين وحمايتها من الجفاف والتشقق. والجلسرين يستخلص منه زيت صافى نقى له استخدامات وفوائد عديده للعنايه بالبشره ومن فوائد زيت الجلسرين علاج البشره من الجفاف خصوصا فى فصل الشتاء وللحصول على افضل النتائج يمكن اضافة القليل من قطرات الماء لتعمل على ترطيب الجلد.

ولان زيت الجلسرين غنى بالزيوت الطبيعيه فيمكن استخدامه للاطفال حيث انه يعمل على توازن نسبة الزيوت للبشره ومفيد ايضا بالنسبه للاطفال الذين لديهم بشره حساسه , بالمداومه على استخدام الجلسرين يساعد على حماية البشره من الاصابه بالتجاعيد لانه يزود البشره بالزيوت الطبيعيه التى تمنح المزيد من الترطيب.

ومن فوائد الجلسرين للجسم يدخل فى علاج الجروح حيث انه يساعد فى التئامها وعودة الجلد لطبيعته لما يحتويه على زيوت طبيعيه ويساعد زيت الجلسرين ايضا فى العلاج من الصدفيه والاكزيما وما ينتج عنها من حكه واحمرار الجلد.

فوائد الجلسرين السائل

للجلسرين السائل استخدامات عديده فى حمايه البشره ومعالجتها من التشققات ومعالجتها من الجفاف والخشونه حيث انه يدخل فى تركيب كثير من المستحضرات والتركيبات الخاصه بهذا المجال ولذلك ينصح خبراء التجميل باضافة الليمون للجلسرين للتخلص من الاماكن الداكنه بالجسم وتبيضها.

وللعنايه بالبشره الدهنيه والوقايه من الاصابه بحب الشباب نحضر ملعقه كبيره من زيت الجلسرين ونضيف عليه 50 جرام من بودرة جوز الهند مع اضافة ماء الورد ووضعه على الوجه مع التدليك الجيد , ولمن يشكوا من خشونة اليدين فالحل الامثل احضار ملعقه من الجلسرين مع اضافة بياض البيضه والقليل من الطحينه ودهن اليدين جيدا.

فوائد الجلسرين للشعر

يساعد الجلسرين فى حل مشكلات الشعر المجعد بعيدا عن استخدام المواد والمستحضرات التى تضر بالشعر وتتسبب فى اتلافه حيث ان الجلسرين يترك الشعر بمظهر جميل و يحمى الشعر من التلف والتقصف وضرورى للشعر الجاف لانه مرطب سريع حيث انه يعمل على سحب الماء من الهواء فيحافظ على رطوبة الشعر ويمكن استخدام الجلسرين لترطيب الشعر باحضار زيت الزيتون والروزمارى واضافة الجلسرين مع الماء والتقليب جيدا ونوضع الخليط فى زجاجه يمكن ان نرش بها الشعر بعد غسيله وستجدون الفرق.

شاركها مع اصدقائك