فوائد الجزر

فوائد شرب عصير الجزر

يدخل الجزر من بين الأطعمة التى تعود بالفائدة على الصحة العامة نظرا لما يحتوية من أملاح معدنية وفيتامينات. فكل مايحتاجه جسم الإنسان فى اليوم من فيتامينات ممكن أن يتوفر فى ثمرة واحدة من الجزر وتعددت فائد الجزر منها أن الجزر يعمل على حماية العين من خطر الإصابة بالمياه الزرقاء بالإضافة الي أنه يقوم بتحسين الرؤية و أنه سبب فى تقوية النظر نفسه.

من أهم فوائد الجزر ايضا أنه يزيد من قوة مناعة الجسم و تقليل الإصابة بالسرطان وأثبتت النتائج أن الجزر يعمل على الوقاية من أنواع كثيرة من السرطانات المعروفة مثل سرطان البروستاتا وسرطان المستقيم والرئه.

كما يستخدم كعلاج فعال فى محاربة أمراض الشراين والقلب وكذلك المصابين بضغط الدم لإحتوائه على عناصر تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الموجودة فى الدم.
كما يعمل الجزر على تنشيط الغدد اللعابية وينتج عن ذلك تسهيل الهضم كما أنه يحافظ على اللثة ويزيد من قوة الأسنان وعدم تسوسها ويزيل من الرائحة الكريهة للفم فالجزر مستحب للفم عامة.

يخلص الجزر من السموم التى تتولد من البيئة وتصيب الكبد لذلك ينصح بتناول الجذر لأنه يعتبر بمثابة الدرع الواقى للكبد ويحتوى الجزر على نسبة عالية من فيتامين { أ } هذة النسبة تعمل على حماية الجسم من السموم. كما أنه يوجد فى الجزر ألياف تسمى ألياف ذائبة وهذة الألياف تعمل على تخليص القولون و الكبد من الفضلات بطريقة أكثر سهولة
إلى جانب أنه يحافظ على إكساب الجلد النضارة و الصحة و يعمل على حمايته من الأشعة الضارة التى تصدرها الشمس (الأشعة فوق البنفسجية) غير أنه يقوم بتجديد أنسجة الجلد التالفة وإصلاحها.

فوائد عصير الجزر

يسمى عصير الجزر بإسم {ملك العصائر} و هو من العصائر المشهورة جدا فى جميع أنحاء العالم وقد نصحوا بتناوله الأطباء لغناه بكل ما هو مفيد وصحى للجسم. كما أن عصير الجزر مفيد للأطفال أيضا وتتمثل فوائد عصير الجزر فى انه مفيد جدا لتقوية الإبصار وتصحيح الرؤية نظرا لإحتوائة على كثير من الفيتامينات. وينصح بعصير الجزر للحفاظ على العينين بشكل عام هذا إلى جانب أنه مفيد جدا فى الهضم لأنه يحتوى على ألياف ذائبة وكذلك مفيد جدا فى حالات الإمساك.

فوائد عصير الجزر للبشرة

يحتوى الجزر على نسبة عالية من فيتامين { أ } لذلك فهو يعمل كواقى من أعراض حب الشباب و التجاعيد التى تظهر فى الوجه مما ينتج عنها ظهور أعراض الشيخوخة كذلك الإلتهاب و الطفح الجلدى ويقوم بحماية الجلد من الأشعة الضارة التى تصدرها الشمس {الأشعة فوق البنفسجية} غير أنه يقوم بتجديد أنسجة الجلد التالفة وإصلاحها.

فوائد الجزر للحامل

من المعروف أن المرأة الحامل يجب أن تتناول كل ما هو مفيد لها ولطفلها فى فترة الحمل حيث صحة الطفل تترتب على صحة الام و بالتالى ينصح بتناول المرأة الحامل عصير الجزر بكميات كبيرة لأنه غنى بفيتامين { أ} الذى يجعل الطفل بصحة أفضل هو و أمه.

الجزر و الرجيم

من أهم ما يميز ريجيم الجزر أنه يعطى فرصة الإستفادة بنقطتين فى اّن واحد فإنه صحى جدا و ممكن أن ينتج عن اتباع رجيم الجزر خسارة 3 كيلو جرام فى الإسبوع إضافة على ذلك أنه نظام غذائى جيد و صحى هذا من جانب و من جانب اّخر أنه مفيد جدا للبشرة والجلد لأنه غنى بفيتامين { أ }.

ونظام رجيم الجزر كالاّتى :

عند الإفطار
يتم تناول عدد {2 بيضة مسلوقة ,فواكه مشكلة ,ثمرة جزر ,كوب من الحليب الدافىئ خالى الدسم }
عند الغداء
عصير الجزر,300 جرام من اللحم البقرى أو الدجاج المشوى أو المسلوق مع إزالة الجلد أو سمك مشوى.
عند العشاء
300 جرام من سمك أولحم أو دجاج +سلطة.

شاركها مع اصدقائك