فوائد الجزر لمرضى السكر

يعتبر مرض السكر من الامراض المزمنه التي لا يوجد علاج نهائي لها حتي الان , وكل ما يوجد من ادوية بخصوص مرض السكر ما هي الا ادوية تعمل علي تنظيم نسبة السكر في الدم وتخفيف اعراض مرض السكر. ويعاني مريض السكر من عدة اعراض منها كثرة التبول وشحوب الوجه والشعور المتكرر بالجوع ولكن مريض السكر ليس له الحرية في اختيار الاكل لانه هناك بعض الاطعمة المضرة له وتزيد من اعراض السكر لدية لذلك يجب علي مريض السكر الحرص في اختيار ما يتناوله.

وهناك الكثير من الاسالة تدور حول فوائد الجزر لمرضى السكر وهل هو مفيد ام مضر؟ والحقيقة تكاثرت الاقاويل حول ذلك الموضوع حيث يعاني مريض السكر من كثرة الشعور بالجوع وينصح البعض مرضي السكر بتناول الجزر لسد هذا الاحساس , والحقيقة ان الجزر مفيد بالفعل لمرضي السكر فهو لا يحتوي علي نسبة كبيرة من النشويات , فالجزر يحتوي فقط علي 9% من حجمة نشويات وهي تعتبر نصف الكمية الموجودة في البطاطس , بالاضافة الي ان الجزر يحتوي علي مادة البيتاكاروتين والتي تتكون منها فيتامين أ في الامعاء.

والجدير بالذكر ان المرضي المصابين بالسكر لا يستطيعون تحويل مادة البيتاكاروتين الي فيتامين أ لذلك تترسب في الجلد وتعطية لون اصفر شاحب. كما ان الجزر يفيد في تنظيم مستوي نسبة السكر في الدم. وبجانب فوائد الجزر لمرضى السكر فهو له فوائد علاجية كثيرة ايضا , فعلي سبيل المثال تناول عصير الجزر بشكل منتظم يعمل علي علاج ضعف النظر , ويقي من الاصابة بامراض القولون والسرطان.

والجزر مفيد ايضا في علاج نزلات البرد والرشح والتهابات الصدر. ايضا من فوائد عصير الجزر انه يعالج الامساك ويقوي الذاكرة كما يعالج ضعف الدم ومشاكل الجهاز الهضمي كالحموضة وارتداد احماض المريء. كما ان للجزر فوائد جمالية ايضا ويعطي للبشرة مظهر صحي ويقضي علي مظاهر الشيخوخة والتجاعيد ويستخدم في توحيد لون البشرة , كما انه يحمي الاسنان من التسوس ويقويها بالاضافة الي انه يزيد من صفاء العين ويقوي النظر.

شاركها مع اصدقائك