فوائد الجريب فروت

فوائد ثمرة الجريب فروت

بوملى او برتقال هندى او جريبفروت هذه كلها اسماء لمعنى واحد اطلق عليها اسم الجريب فروت لانها تنمو فى عناقيد فهى ثمره كرويه كبيره موطنه الاصلى كان فى الهند وجزء اخر له من اسيا. اتجهت ولاية فلوريدا الى زراعته عام 1809 وكان محصولا تجاريا هاما بالنسبه لتلك الولايه فى مطلع هذا القرن الى انه يزرع فى بلاد البحر المتوسط وكثير من البلاد حول العالم.

يتميز الجريب فروت فى انه يحتوى و بكثره على فيتامين ج بالاضافه الى ذلك فهو واقى من البرد بشكل رائع جدا فالجريب فروت عند تناوله يساعد الجسم كثيرا على المناعه ضد امراض كثيره جدا فهو يحتوى على عناصر غذائيه هامه حيث يحتوى الجريب فروت على حمض الستريك و السكريات الطبيعيه و الزيوت الاساسيه مثل الليمونين والبينى وكميات هائله من فيتامين ب او ك كما يحتوى الجريب فروت على كميات كبيره من الكالسيوم وحمض الفوليك والفسفور والبوتاسيوم والعناصر النباتيه مثل الفلافونديد والذى يحارب بشكل رائع امراض السرطان.

فوائد الجريب فروت كثيره جدا اذا ما استخدمت كمستخلصات كما يقول الباحثون حيث يقول البعض على ان يستخدم مستخلص بذرة الجريب فروت فى علاج العدول البكتيرية والفطريات. ويقوم الجريب فروت ايضا بتقوية جهاز المناعه كما يستخدم زيت الجريب فروت فى تقوية العضلات ويدخل ايضا ريت الجريب فروت فى نمو الشعر وتغذيته وتنعيم الجلد كما يحل الجريب فروت مشاكل عديده حول حب الشباب والبشره الدهنية ويستخدم الجريب فروت فى علاج نزلات البرد والانفلونزا كما يستخدم الجريب فروت فى على شكل مضمضه لعلاج التهابات الحلق والوقايه من اتهاب اللثه بالاضافه الى انه يستخدم فى التخلص من الرائحه الكريهه المنبعثه من الفم والنفس.

يساعد الجريب فروت فى تحسين اداء الرئه بالنسبه للماصبين بمرض الربو كما ينظم المستخلص الناتج من الجريب فروت حركة الامعاء و يساعد على التخلص من مشاكل الامساك وغازات المعدة كما يمنح الجريب فروت الجسم الانتعاش ويقلل الشعور بالارهاق والتعب والارق كما يساعد الجريب فروت بشكل كبير على تخفيف الالام. وعلى الرغم من ان طعم الجريب فروت لازع ومر وحمضى الا ان هذه الفاكهه غنيه بالمواد الغذائيه وهى من اشهر الفواكهه الحمضيه التى تساعد على خفض نسبة الكوليسترول فى الدم والتى تلعب دور هام جدا فى حرق السعرات الحرارية وتقليل الوزن كما انه من الممكن ايضا تناول فاكهه الجريب فروت ظازجه او تناول عصير الجريب فروت كما يستخدم الجريب فروت كمعطر لبعض ادوات التنظيف كالصابون وغيره من ادوات التنظيف المنزلية.

فوائد الجريب فروت للتخسيس

ينصح الاطباء بالجريب فروت لأنقاص الوزن والمساعده على خفض كميات هائله من الكيلو جرامات خلال فتره وجيزه اذ ينصح عدد من الباحثون المعنيون حول تحسين الجسم ووضعه فى صوره رياضيه بتناول الجريب فروت حيث يعد الجريب فروت للرجيم هو ثمره طبيعيه ذو حل جيد جدا للمساعده على انقاص الوزن والتخلص من السمنه اذا ما ارادو ذلك بشكل سريع فهو سريع جدا لحل كل هذه المشاكل لوجود عناصل حرك للسعرات الحراري هبه بصوره عاليه جدا اذ انه يمنح الجسم الانتعاش والخفه طوال اليوم ولعله السر فى اتجاه معظم اطباء التخسيس اليه فمما لا شك فيه اذا ما تواجدت كل العناصر فى ثمره طبيعيه فانه سوف يكون حل جيد و مثالى فاللجريب فروت فوائد لا يعلمها عنه كثيرون ولكن هى فاكهه حمضيه كثيرة المنافع.

شاركها مع اصدقائك