فوائد الجريب فروت على الريق

بجانب مذاق الجريب فروت المنعش والرائع الا انه يحمل الكثير من الفوائد الصحية لجسم الانسان لذلك ينصح بتناولة علي الاقل مرتين بالاسبوع , وفيما يلي سوف نقوم بعرض اهم فوائد الجريب فروت علي الريق, حيث يمكن الاستعانة بعصير الجريب فروت في علاج الحموضة وعلي الرغم من مذاق الجريب فروت الحامضي الا انه له تأثير قلوي علي الحموضة.

كما يحتوي الجريب فورت علي مادة البكتين والتي تقوم بدور هام في جسم الانسان حيث تقلل من الترسبات الموجود في الشرايين بالاضافة الي احتواء الجريب فروت علي فيتامين ج والذي يعمل علي مرونة الشرايين وبالتالي فهو مفيد لمن يعانون من تصلب الشرايين.

ليس ذلك فقط فالدراسات الطبية اثبتت ان مادة البيوفلفونويد الموجود في عصير الجريب فروت تحد من انتشار الخلايا السرطانية خاصة في الثدي , كما انها تعمل علي توازن نسبة هرمون الاستروجين عند السيدات وتخلص من النسبة الزائدة. أيضا من فوائد الجريب فروت علي الريق انه يعمل علي حل مشاكل الجهاز الهضمي واضطراباته حيث يعمل علي تحسين سير العملية الهضمية وذلك عن طريق زيادة افرازات عصارات المعدة الهضمية , وينصح بتناول ثمرة الجريب فروت كاملة حتي نحصل علي اكبر قدر من الالياف الموجود به.

وينصح الاطباء بتناول عصير الجريب فروت في حالة الاصابة بنزلات البرد فهو يعطي الجسم طاقة كبيرة ويعزز من مناعة الجسم. كما ان تناول عصير الجريب فروت يعمل علي الحد من نسبة الكوليسترول التي ينتجها الكبد, كما انه مفيد ايضا لمرضي السكر. كما ينصح للمرأة الحامل بتناول عصير الجريب فروت فمادة البيوفلوفونويد فيتامين ج الموجودين في الجريب فروت يعمل علي منع احتباس المياه في الجسم عند الحامل وبالتالي فان تناول هذا العصير يساعد في تقليل تورم الساقين اثناء الحمل.

اما اذا كنت تعاني من التوتر والارق فان تناول كوب من عصير الجريب فروت قبل النوم سيساعدك علي التخلصم من التوتر والحصول علي نوم هاديء, اما اذا كنت تعاني من التهابات الحلق فينصح بتناول كوب من عصير الجريب فروت فهو يعمل علي تخفيف التهابات الحلق والسعال.

اما اذا كنت تريد انقاص بعض الوزن الزائد فينصح باتباع رجيم الجريب فروت علي الريق , حيث ان الانتظام علي تناول ثلاث مرات في اليوم سيساعدك في التخلص من دهون الجسم والكوليسترول ويمكن خسارة ما يقرب من اثنين كيلو من الوزئد الزائد اسبوعيا اذا ما انتظمت علي رجيم الجريب فروت علي الريق.

شاركها مع اصدقائك