فوائد الجرجير

فوائد تناول الجرير

يعد الجرجير من أفضل النباتات الطبيعية الغنية بالفيتامين و الألياف التى تعطى للجسم القوة و المناعة اللازمة للوقاية من الأمراض والجرجير من النباتات المشهورة فى علاج ضعف القدرة الجنسية لدى الرجال إلى جانب أنه يعالج البرود الجنسى ويحفز الشهوة ويحركها.

فوائد الجرجير

يعتبر الجرجير من العوامل المساعدة و الفعالة جدا فى الرجيم لأنه يحتوى على قدر ضئيل جدا من السعرات الحرارية فهو يحتل المرتبة الاولى بين الخضروات فى قلة إحتوائه للسعرات الحرارية إلى جانب أنه يحتوى على نسبه عالية من البوتاسيوم الذى يساعد بشكل جيد على إنقاص الوزن. كما أن الجرجير يخلص الجسم من السوائل غير المرغوب فيها لأنه يدر البول و بالرغم من أنه يحتوى على سعرات حرارية أقل إلا أنه غنى بالفيتامينات و المعادن اللازمة للجسم مثل الكالسيوم و هو مفيد للعظام و الفسفور و فيتامين {ك,أ,ج} و مفيد للشعر أيضا.

فوائد الجرجير للشعر

يعمل على تطهير فروة الرأس من القشرة نهائيا و تثبيت الشعر وعدم تساقطة خصوصا إذا تم تدليك فروة الرأس بكميه مناسبة من عصير الجرجير و للحصول على نتائج أفضل يمكن عمل ماسك الجرجير للشعر و مكوناته هى {عصير نصف ليمونة – زيت الزيتون – حزمة من الجرجير – ماء بارد} و طريقة تحضيره فى غاية السهولة وهى أن نقوم بتنظيف الجرجير جيدا ثم نضعه فى الخلاط ومعه القليل من زيت الزيتون والماء و عصير الليمون وخلطهم جيدا إلى أن يتماسك وبذلك يكون جاهزا.

و الجرجير مفيد للجنس أيضا وخصوصا عند الرجال فهو يعمل على تحريك الشهوة و زيادة الرغبة من جانب و زيادة الحيوانات المنوية و تحقيق القدرة الجنسية من جانب اّخر.

ومن فوائد الجرجير أيضا أنه مفيد للمرأة الحامل و مفيد جدا لصحة الجنين لذلك يفضل تناول المرأة الحامل الجرجير أثناء الحمل. كما أنه يعمل على تنشيط الرحم و مفيد جدا فى شهور الرضاعة ويقضى على أعراض الحمل المزعجة كالغثيان ولكن من المستحب عدم تناول عصير الجرجير بكمية كبيرة لأنه يعمل على زيادة إضطرابات المعدة لكن من الممكن أن تتناوله إلى جانب طبق من السلطة.

و تستفيد البشرة من الجرجير لأنه يحمى الجلد من ظهور التجاعيد التى تولد الشكل غير المرغوب فية ولذلك تحارب شبح تقدم العمر كما انه فعال فى الحماية من أشعة الشمس الضارة وشقوق الجلد.

والجرجير أيضا مفيد للذين يعانون من مرض السكر لأنه يعمل على زيادة مستوى الكوليسترول الجيد فى الدم والعكس بمعنى انه يعمل على انخفاض نسبة الكوليسترول الضار بالدم و بالتالى فهو مفيد للضغط أيضا و تنظيم الهضم لأنه مدر للبول و محاربة سرعة إمتصاص السكر فى المعدة بعد الأكل.

و يعتبر الجرجير من المضادات للأصابة بسرطان الرئة وسرطان المرىء لذلك دائما ينصح المدخنين تناول شوربة الجرجير مرتين أسبوعيا لأنها تعمل على تنظيف الرئة من اّثار النيكوتين الضارة نظرا لأن المدخنين أكثر عرضة للإصابة بالسرطان.

الجرجير يستخدم كمهضم طبيعى لذلك فهو مفيد جدا للقولون كما انه يساعد على تحفيز الغدد اللعابية التى تعتبر أول عملية من عمليات الهضم. كما أن الجرجير يقلل من الإصابة بالغدة الدرقية لأنه يعمل على تحسين وظائفها.

فوائد زيت الجرجير

من أهم ما يميز زيت الجرجير انه يقضى على الدهون الموجودة فى الدم حيث يؤدى إلى نقص فى الكوليسترول الكلى فى مصل الدم وأيضا نسيج الكبد وكذلك مفيد فى علاج حالات نزلات البرد.
كما أن زيت الجرجير مفيد جدا للجنس عند الرجال الذين يعانون من ضعف الإنتصاب ويزيد من القدرة بالقيام بالعملية الجنسية وذلك بفضل الزنك الموجود فى الجرجير بنسبة كبيرة ومن مميزاته أيضا أنه يقوم بزيادة عدد الحيوانات المنوية هذا إلى جانب أنه يزيد من الرغبة الجنسية.

ومن فوائد زيت الجرجير أيضا أنه يعمل على تطويل الشعر وجعله أكثر كثافة و صحة و القضاء على تقصيف وتلف و تساقط الشعر وإعادة إنبات الشعرة من جديد وطريقة وضع زيت الجرجير على الشعر هى أولا نقوم بتسخين الزيت قليلا ثم نضع كمية مناسبة على الشعر ثم نقوم بالتدليك بالأصابع لفترة وجيزة وبعد ذلك نضع غطاء عالشعر ونتركة لمدة ثلاثين دقيقة ثم يغسل الشعر.

فوائد عصير الجرجير

يساعد عصير الجرجير على نمو الشعر إذا قمنا بخلطة مع ملعقة صغيرة من ماء الورد وخمس جرامات من الكحول فذلك مفيد للمصابين بمرض الصلع. ايضا من أهم فوائد عصير الجرجير أنه يساعد على جعل الأسنان أكثر قوة غير أنه يعمل على تنقية الدم وعلاج الأمراض المختلفة التى تصيب الصدر.

شاركها مع اصدقائك