فوائد الجاز للشعر

من المعروف ان الجاز لها استعملاته الخاصة فهو يعتبر وقود ويستخدم في الاشعال ولكن لو قولت لك ان الجاز مفيد للشعر سوف تندهش كثيرا اليس كذلك! بالفعل الجاز مفيد جدا لصحة الشعر ولتقويتة وذلك بناءا علي كلام وابحاث خبراء التجميل والعناية بالشعر.

كما اشارت دكتورة سمر العمريطي وأفادت بان استعمال الجاز للشعر يقوية ويزيد من كثافتة بشكل ملحوظ, وذلك ما سوف نعرضة اليكم في السطور القادمة حيث ان هناك الكثير والكثير من الوصفات التي تعتمد علي استخدام الجاز في تقوية الشعر وكثافتة.

الوصفة الاولي هي لفرد الشعر وجعله ناعما وكثيف وذلك عن طريق احضار قدر من الجاز ويشترط ان يكون من النوع الجيد و النظيف ويكون شفاف ثم نضع منه القليل علي أي نوع من حمامات الكريم التي تستخدمينها ويمكن أضافه أي نوع من الزيوت المفيدة للشعر.

بعد ذلك نقوم بغسل الشعر قبل وضع الوصفة حتي يكون الشعر رطب نوعا ما ثم قومي بوضع الوصفة علي شعرك لمدة ساعة الي ساعتين بعد ذلك قومي بغسله جيدا بماء ساخن وبعد ذلك استخدمي حمام الكريم فقط علي شعرك لمدة 30 دقيقة لكي تزيلي رائحة الجاز ثم اغسلي شعرك مرة اخري بالماء الساخن وبعدها بماء باردة وفي الأخير قومي بتجفيف شعرك بالاستشوار وسوف تلاحظين عند تكرار العملية نتائج مبهرة لشعرك.

اما الوصفة الثانية فهي كالاتي: نقوم باحضار بعض من الجرجير ونقوم بضربة جيدا في الخلاط بعد ذلك نقوم بوضع العصير الناتج علي حمام الكريم ونضيف اليه قليل من الجاز ثم قومي بوضع الخليط الناتج علي شعرك لمدة ساعة كاملة ولمرة واحده فقط في الشعر بعد ذلك قومي بغسلة جيدا مثل الخطوة السابقة.

شاركها مع اصدقائك