فوائد الثوم

فوائد تناول الثوم

الثوم عبارة عن عشب عدو لكثير من الامراض مثل الانفلوانزا و السرطان و امراض القلب و الضغط و كثير من الامراض الاخري ،كما يتميز الثوم برائحة نفاذة ومذاق مميز قوي. و يعتبر الثوم مضاد حيوي طبيعي حيث يحتوي علي مادة الالسين المضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات و ايضا من المواد المضادة للأكسدة. و لا تقتصر فوائد الثوم علي العلاج فقط ولكن له فوائد للشعر وللبشرة وللتخسيس بشكل فعال سنذكر فوائد كل منها في السطور التالية.

فوائد خل الثوم

يساعد الثوم علي تخفيض مستوي ضغط الدم كما يساعد علي تجديد القلب و الشرايين و ايضا يعمل علي تخفيض مستوي الكوليسترول في الدم  فهو يعمل علي تخفيض مستوي الكوليسترول الضار بنسبة 16 % و زيادة مستوي الكوليسترول الحميد. و يساعد في منع تجلط الدم وتنظيم ضربات القلب. كما يقاوم خل الثوم الفطريات الجلدية و يساعد علي تقليل خطر الاصابة بالسرطان كما يعمل علي تسكين الام الاسنان.

فوائد زيت الثوم

يساعد بشكل كبير في علاج الالتهابات الناتجة عن العدوي البكتيرية و يقضي علي ألام الاسنان عن طريق وضع قطعة من القطن مبللة بزيت الثوم علي موضع الالم لمدة 10 دقائق علي الاقل وتكرار تلك العملية من مرتين الي ثلاثة مرات يوميا.

و يساعد زيت الثوم ايضا علي خفض ضغط الدم المرتفع و الوقاية من تصلب الشرايين كما يفيد في الوقاية من السكتات الدماغية وتجلط الدم و الوقاية من السرطان وتقوية الجهاز المناعي.

فوائد الثوم للشعر

يعمل زيت الثوم علي التخلص نهائيا من قشرة الشعر بالاضافة الي انه يساعد علي التخلص من الحكة و ذلك عن طريق استخدام زيت الثوم حيث انه يحتوي علي الفيتامينات و المعادن مثل الفسفور و المنغنيز و النحاس و الكالسيوم.

ايضا يحتوي الثوم بنسبة كبيرة علي الكراتين الذي يساعد علي فرد الشعر و تقويتة و العناية به و منع التساقط و القضاء علي القشرة اكثر من اي شامبو صناعي ايضا يساعد علي سرعة تطويل الشعر بشكل افضل واكثف.

فوائد الثوم علي الريق

يعمل الثوم علي الريق في التخلص من البطن والكرش وذلك عن طريق بلع فص ثوم بالماء علي معدة فارغة فهو يعمل علي حرق الدهون و التخلص من الكرش نهائياً كما يساعد في الشفاء من الانفلونزا عن طريق خلط عصير الليمون مع سبع فصوص من الثوم و يشرب علي الريق يومياً و ايضا يساعد علي تطهير المعدة من البكتيريا الضارة و تصلب الشرايين و خفض مستوي الكوليسترول في الدم.

فوائد الثوم للجنس

يساعد الثوم علي تدفق الدم و خصوصاً نحو القضيب فتناول بعض فصوص الثوم تساعد علي زيادة مستوي تدفق الدم وزيادة الانتصاب وذلك لاحتواء الثوم علي اكسيد النتريك. لقد تم تعديل المادة الفعالة في عقار الفياجرا واخذ المادة الفعالة من الثوم بسبب انها اكثر فاعلية. و لزيادة الرغبة الجنسية يجب تناول خمسة فصوص من الثوم يومياً.

فوائد الثوم للقولون

كون الثوم يساعد علي عمل الجهاز الهضمي فيعمل علي التخلص من السموم في الجسم و يحفز العصارات الهضمية ، واكدت الابحاث علي ان تناول فصوص الثوم بالماء او بالحليب تساعد علي القضاء علي التهابات المعدة والامعاء ، وايضا يعتبر طارد جيد للديدان المعوية و هو يعالج التهابات القولون ويعمل علي القضاء علي البكتريا الضارة.

شاركها مع اصدقائك