فوائد الثوم مع العسل

حياة الانسان ليست خالية من المخاطر, فالانسان معرض للاصابة بالامراض بسبب الفيروسات والمكيروبات التي تحيط بنا, وعلي الرغم من وجود جهاز المناعة لدينا ولكن ذلك غير كافي فهناك بعض الامراض قد تخترق جهازنا المناعي وتصيبنا, لذلك فان تناول المواد الغذائية والطبيعية التي تزيد من قدرة جهازنا المناعي في مواجهة هذه الفيروسات هو امر ضروري وحتمي لكي نحمي انفسنا من الامراض.

وبطبيعة الحال الطبيعه من حولنا بها العديد من هذه المواد الطبيعية التي تساعدنا في القضاء علي الفيروسات والبكتيريا الضارة, ابرز هذه المواد هي الثوم والعسل فكلاهما يعتبرو مضاد حيوي طبيعي مفيد جدا لصحة الانسان, فمثلا من فوائد الثوم انه يعتبر مطهر ومضاد للكثير من الفيروسات والطفيليات.

كما انه يساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضارة في الجسم. كما ان الدراسات اثبتت ان الانتظام في تناول الثوم يقي جسم الانسان من الاصابة بالسرطانات, فالثوم به مواد مضادة للسرطانات خاصة سرطان القولون والثدي والرئتين لذلك ينصح بتناوله بشكل يومي.

اما عن فوائد العسل فهي ايضا كثيرة وقد ذكر في القرءان ان العسل فيه شفاء للناس, فالعسل يساعد في نمو العظام والاسنان, كما ان له خصائص علاجية كثيرة فهو يعالج الاسهال المزمن اذا ما تم اضافتة الي كوب من اللبن, كما انه يزيد من نسبة الهيموجلوبين في الجسم ويساعد في نمو كريات الدم الحمراء بالاضافة الي انه يعالج النحافة ويزيد الوزن.

ولكن اذا ما خلطنا الثوم مع العسل فهنا سنحصل علي مركب قوي يعمل كحائط صد للكثير من الامراض , فمن فوائد الثوم مع العسل انه يعتبر مضاد حيوي طبيعي وقوي يمكن الاستعانه به في علاج مرض السل حيث انه له قدرة في تنقية الدم والتخلص من الجراثيم التي تسبب هذه المرض اللعين, بالاضافة الي ان خلط العسل مع الثوم يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول الضارة والتي تسبب امراض القلب مثل الجلطات والسكتات القلبية.

ايضا من فوائد الثوم مع العسل انه يساعد في تطهير الجهاز الهضمي من الجراثيم والميكروبات التي قد تنتقل الينا من تناول مياة ملوثة او طعام ملوث, كما ان خلط العسل والثوم يساعد في تليين الامعاء ويطهرها من الديدان , ليس ذلك فقط بل انه عندما نخلط العسل مع الثوم ونتناوله فيمكن علاجه الكحة وامراض الجهاز التنفسة بهذا الخليط مثل الربو والرشح والسعال, علاوة علي انه يعالج كافة الالتهابات. اضافة الي ذلك فان تناول العسل المخلوط بالثوم مفيد جدا للحامل ويقي من الاصابة بتسمم الحمل, ويساعد في نمو الجنين نموا صحيا.

شاركها مع اصدقائك