فوائد الثوم مع الزبادي

لاشك ان الجميع يريد ان يتمتع بصحة جيدة, ولكن في ظل زيادة الميكروبات والفيروسات من حولنا والتلوث البيئي اصبح الامر صعب ويتطلب حذر شديد من التعرض للعدوي او الفيروسات, ولكن الله خلق لنا الكثير من الاشياء التي تحمينا من تلك المخاطر وتزيد من قدرة الجسم في التصدي لها وتجعل صحتنا افضل.

ومن اهم هذه الاشياء التي تدعم صحتنا هي الثوم والزبادي لما فيهم من فوائد كبيرة تقي الانسان من الكثير من الامراض وتجعله اكثر صحة, فعلي سبيل المثال الثوم وهو يعتبر مضاد حيوي طبيعي وقوي كما انه مطهر للكثير من الفطريات والفيروسات فضلا عن انه يعالج مشاكل ارتفاع الكوليسترول وضغط الدم, كما انه يعالج الصداع النصفي والام المعدة, بالاضافة الي قدرة اثوم في علاج ترهل الثدي وقدرته في علاج قمل الشعر والديدان المعوية وغيرها من الفوائد الصحية التي لا حصر لها.

اما عن فوائد الزبادي فهي ايضا كثيرة ولها الكثير من المنافع التي تنعكس علي الصحة العامة للانسان , فتناول الزبادي يعمل علي تسهيل عملية الهضم وحل مشاكل الجهاز الهضمي ,فضلا عن انه يقوي من اداء الجهاز المناعي بالجسم , ويمكن الاستعانة بالزبادي في تخفيف الوزن>

ليس ذلك فقط فالزبادي ايضا يحارب عدوي الخميرة المهبلية التي تعاني منها الكثير من السيدات , بالاضافة الي ان الزبادي يعالج ارتفاع ضغط الدم و يخفض الكوليسترول, كما انه يحارب سرطان القولون ويمنع من هشاشة العظام وغيرها من الكثير من الفوائد الصحية.

كل ذلك كان من فوائد الزبادي والثوم منفصلين فما بالك اذا ما جمعناهم سويا! اذا سنحصل علي مركب قوي يمكن ان يحيمنا من الاصابة من الكثير من الامراض وهذه حقيقة فمن فوائد الثوم مع الزبادي انه يعمل علي زيادة قدرة جهاز المناعة في جسم الانسان مما يقلل من خطر الاصابة بالعدوي الفيروسية والبكتيرية, كما ان هذا الخليط يساعد في الحفاظ علي شرايين الجسم من خلال تقليل نسبة الكوليسترول الضارة التي تعمل علي انسداد الشرايين.

ليس ذلك فقط فمن فوائد الثوم مع الزبادي انه يحد من اعراض الشيخوخة, ويحمي من الاصابة بالسرطانات علي سبيل المثال سرطان المهبل عند السيدات لانه يحارب عدوي الخميرة المهبلية, اضافة الي ان خلط الزبادي مع الثوم يساعد في منع النوبات القلبية ويعمل علي ايقاف الاسهال.

ايضا من فوائد الثوم مع الزبادي انه يمكن الاستعانه به في علاج الديدان عند الاطفال مثل الدوسنتاريا, كما ان هذا الخليط طارد للبلغم, ويمكن الاستعانه به في عمل خلطات للشعر. والجدير بالذكر ان العرب قديما كانوا يستخدموا هذا الخليط في علاج الكثير من امراض الجهاز الهضمي.

شاركها مع اصدقائك