فوائد الثوم لمرضى السكر

لا يمكن لاحد ان ينكر اهمية وفوائد الثوم العلاجية, فهو يحتوي علي مواد ذات خواص مضادة للبكتيريا والفيروسات, كما انه يدخل في علاج الكثير من الامراض. فعلي سبيل المثال فان الثوم يعالج زيادة نسبة الكوليسترول في الدم فهو يعمل علي خفضها وبالتالي فهو يقي الانسان من التعرض للنوبات القلبية وامراض تصلب الشرايين.

كما ان الثوم يساعد ايضا في علاج الامراض المتعلقة بضغط الدم , فالابحاث العلمية اثبتت ان اضافة 6 قطرات من عصير الثوم الي اربع ملاعق من المياة وتناولهم مرتين يوميا يخفض ضغط الدم. ليس ذلك فقط فالثوم يعالج كافة انواع الصداع النصفي , وذلك اذا ما تم طحن الثوم ووضعه علي جانبي الرقبة, فاذا كنت تعاني من الصداع النصفي فكل ما عليك هو وضع بعض قطرات من عصير الثوم في فتحة الانف المعاكسة للجنب الذي تشعر به بالم الصداع في راسك , فمثلا اذا كنت تعاني من الصداع النصفي في الجانب الايمن من الراس فضع بعض قطرات من عصير الثوم في فتحة الانف اليسري وسوف تلاحظ اختفاء الصداع.

ذلك بجانب ان الثوم يعالج الام المعدة وترهلات الثديين ويقضي علي قمل الشعر بالاضافة الي فاعليته في التخلص من الديدان المعوية وعلاج مرض الروماتيزم. ولا نستثني من ذلك فوائد الثوم لمرضي السكر, فقد اشارت بعض الابحاث العلمية انه يمكن الاعتماد علي الثوم في خفض نسبة السكر في الدم, وذلك لان الثوم يقوم بربط المستقبلات الكيميائة والتي عندما تكون غير مترابطة تؤدي الي تعطل الانسولين وهو المسئول عن تنظيم مستوي السكر في الدم.

ايضا من فوائد الثوم لمرضى السكر انه يفيد في تخفيف اعراض مرض البول السكري ويقلل من المضاعفات الناتجة عن الاصابة به.فتناول الثوم لمرض السكري ايضا يقي من الاعراض المرتبطة بذلك المرض مثل ضعف الذاكرة و صعوبة الاحساس بالاطراف بسبب ان مرض السكر يزيد من كوليسترول الدم مما يترتب عليه ضيق الاوعية الدموية. وبما ان تناول الثوم يقي من زيادة نسبة الكوليسترول والدهون في الدم فالذلك ينصح لمرضي السكر بتناول الثوم بانتظام.

شاركها مع اصدقائك