فوائد الثوم على الريق

غالبا عندما نصاب باي امراض او فيروس نلجأ الي الطبيب لكي يحدد لنا دواء علاجي, في حين انه يوجد حولنا الكثير من المواد الطبيعية التي لها فاعلية اكبر من الدواء العلاجي ولكننا نجهل اهميتها وفوائدها. لذلك موضوعنا اليوم سيكون عن احد اهم المواد الطبيعية الموجودة في منزلنا ونغفل عن اهميتها العلاجية , وسنتحدث في السطور القادمة عن اهمية و فوائد الثوم بشكل عام وخاصة عن فوائد الثوم علي الريق.

فالثوم يعتبر مضاد حيوي طبيعي وقوي يمكن الاستعانة به في القضاء علي الكثير من الامراض والفيروسات والبكتيريا لما له من خواص مضادة لتلك الميكروبات, بخلاف ان الثوم يقوم بتعقيم المعدة والامعاء ومن هنا تأتي فائدة الثوم علي الريق لتطهير المعدة والجهاز الهضمي كله.

والحقيقة ان اكل الثوم علي الريق له اكثر من فائدة كبيرة علي جسم الانسان فهو يساعد علي ادارار البول ويقوي الاعصاب وفي نفس الوقت يقوم بتهدئتها , بخلاف انه يعتبر علاج قوي لنزلات البرد والانفلونزا ويستخدم ايضا كمضاد للسعال الديكي اذا ما تم تقطيعه واضافته الي ماء ساخن واستنشاق البخار المتصاعد منه.

كما ان الثوم ايضا يعالج مرض السل الرئوي ويبني العضلات , وايضا من فوائد الثوم علي الريق انه يساعد في علاج تصلب الشرايين وامراض ضغط الدم اذا ما تم الانتظام علي تناولة علي الريق يوميا. اما اذا كنت تريد خسارة بعض من الوزن الزائد لديك فعليك ايضا بتناول بعض فصوص الثوم علي الريق لانه يساعد في التخلص من الكرش ودهون البطن الزائدة. بالاضافة الي ذلك فان تناول الثوم يعالج التهاب القصبات المزمن.

ولا يقتصر اكل الثوم علي الريق عند هذا الحد بل ان السيدات يمكن الاستفادة من تناوله صباحا لانه يعمل علي شد الثدي وعلاج ترهلاته , كما انه يقي من الاصابة بامراض الحساسية والحكة كما يمكن عمل منقوع من الثوم لعلاج البلغم. وايضا من فائدة الثوم علي الريق انه يعمل علي تخفيف نوبات الصرع ويعالج مرض الاكزيما الجلدي. كما يمكن استخدامة ايضا كمسكن لالام الاسنان المزعجة , وذلك عن طريق تقطيع فص من الثوم ووضعه علي مكان الالم. كما يمكن ايضا استخدام الثوم كمطهره للجروح و لتقوية الشعر والعلاج من مرض البول السكر.

شاركها مع اصدقائك