فوائد الثلج

دائما ما تبحث الفتيات عن كل ما يخص جمال البشرة ونضرتها فهي تعتبر سر وعنوان الجمال للمرأه, ولان اغلب مشاكل البشرة عند الفتيات هي ظهور الهالات السوداء تحت العين فهي تسبب الكثير من الازعاج وتضر بجمال البشرة العام لذلك فموضوعنا اليوم سيتحدث عن طرق العناية بالبشرة والجسم ولكن باستخدام الثلج! نعم بالثلج فهناك الكثير من الطرق التي ستجعلك تتمتعين ببشرة جميلة ونضرة فقط باستخدام مكعبات الثلج وذلك ما سوف نقدمة لكي في السطور القادمة فالحديث عن فوائد الثلج للجسم لا ينتهي.

فوائد الثلج للبشرة

يتميز الثلج بمفعولة السحري في علاج مشاكل البشرة فهو يستخدم في علاج هالات العين السوداء عن طريق عمل كمادات تحت العين باستخدام قطع الثلج وتدليك المنطقة بها. كما يمكن عمل تدليك للبشرة باستخدام مكعب الثلج قبل وضع المكياج و كريم الأساس فذلك يجعل الماكياج يدوم لفترة 5 سعات اكثر, كما ان تدليك البشرة بالثلج يعمل علي تشيط الدورة الدموية ويشد الجلد ويمنعه من الترهل كما يكسب بشرتك اللون الوردي وسيشعرك بالانتعاش.

هناك بعض الوصفات لعمل ماسكات مفيدة للبشرة وهي عبارة عن ان تقومي بقطع بعض شرائح الخيار ثم ضيفي اليهم بعض قطرات من زيت اللوز و ماء الورد بعد ذلك يتم وضعهم في قالب من الثلج حتي التجمد بعد ذلك تستعمل في عمل تدليك ومساج دائري لبشرتك بها لمدة خمس الي عشر دقائق.

اما عن طريقة التخلص من دهون البشرة بالثلج فيمكنك ذلك من خلال هرس حبة بطاطس بعد سلقها ثم قومي بوضعها في قالب ثلج حتي تتجمد بعد ذلك استخدميها مثل الطريقة السابقة فهي تعمل علي إزالة الدهون في البشرة وتجعل بشرتك صافية.

كما يمكنك وضع ماء الورد في قالب الثلج وتتركية حتي يتجمد وتستعملية كمساج يوميم علي الوجه والرقبة فهو مفيد في انعاش البشرة وينظف المسام. اما عن فوائد الثلج لحب الشباب فهناك أيضا ماسك البقدونس وذلك عن طريق غلي حزمة من البقدونس في قدر مناسب من الماء ثم نتركها فترة من ساعتين الي ثلاقه حتي تتركز وبعد ذلك نضيف اليها عصير نصف ليمونة واحدة بعد ذلك نضع العصير الناتج في علبة المكعبات ونتركها حتي تصير مكعبات من الثلج ونستتخدمها أيضا مثل الطرق السابقة فهي تقضي علي بقع حب الشباب.

فوائد خلطة بياض الثلج

وهي احد الخلطات المفيدة جدا لجمال البشرة والجسم وهي عبارة عن عدة مكونات نتشريها من العطار وهي عبارة عن ان نقوم باحضار صابون الغار وزجاجه من ماء الورد و ملعقتين من الكركم للجسم و علبة فكس صغيرة بالإضافة الي علبة جليسوليد سائل كبيرة و علبة صغيرة من كريم الجلسرين ونحضر فنجان شاي ونضع فيه زيت خروع و زيت اللوز المر وزيت الزيتون بنسب متساوية،،

بعد ذلك قومي بتبشير الصابونه وقومي بنقعها في اناء به كوب من ماء الورد وتتركيها من الليل حتي اليوم التالي بعد ذلك ضيفي باقي المحتويات مع الصابونة وقومي بخلطهم جيدا يفضل بالخلاط بعد ذلك ضعيها في اناء وادخليها بالثلاجة لمدة يوم كامل بعد ذلك يمكن استعمالها وتركها علي الجسم لمدة ساعتين علي الأقل بعد ذلك يمكنك الاستحمام بصابونة الببايا وقومي بفرك الجسم جيدا وسوف تنبهرين بالنتائج.

شاركها مع اصدقائك