فوائد الثفاء

يرجع اصل نبات الثفاء الي منطقة الشرق الاوسط حيث انه ينمو بشكل طبيعي و يوجد بكثره في سوريا تحديدا الجولان و حوران كما يزرع بشكل كبير في تركيا و تعددت اسماء نبات الثفاء حيث انها اشتهرت باسم الرشاد و الحُرف. و الثفاء عشب يصل ارتفاعه الي 40سم ساقه كثيرة التفرع و ازهاره بيضاء اللون و البذور ناعمة الملمس صغيره و بنية اللون.

اثبتت الدراسات العلميه الحديثه و بعض الابحاث التي قامت علي الثفاء انه يدخل في الكثير من العلاجات للكثير من الامراض المختلفه مثل السرطان, القرحه, القولون و مرض الاعصاب او الرعشه كما يستخدم كعلاج للاستسقاء و الكلي و الضعف الجنسي كما يعمل علي الحد من مشكلة تساقط الشعر و تسهيل نزول الدوره الشهريه للنساء كما يعمل علي تقوية جهاز المناعه. كما يمكن استخدام الثفاء كاحد التوابل التي نحتاجها للطعام و اذا خلط زيت الثفاء مع زيت الكافور يستخدم كعلاج قوي لعرق النساء و سرطان البروستاتا. يساعد الثفاء علي التطهر في وقت سريع كما يعمل علي الشفاء من مرض البهاق.

فوائد الثفاء للجنس

يعمل الثفاء علي تحريك شهوة الجماع و زيادة النشاط الجنسي كما يحتوي الثفاء علي الكثير من المواد و المركبات و العناصر الغنيه بالفوائد المتعدده التي تعمل علي تنشيط الحاله الجنسيه و تنشيط هرمونات الذكوره للرجل و زيادة تركيزه عند الجماع. كما ان الثفاء يساعد علي الاسترخاء البدني و المعوي مما يزيد من الرغبه الجنسيه للرجل و المرأه حتي انها تساعد الرجل علي زيادة القدره علي انتاج الحيوانات المنويه كما انها تحارب العجز الجنسي و تزيد من قوة الرجل الجنسيه. اما عن فوائد الثفاء وقت الدوره فهو يساعد علي تسهيل نزول الدوره الشهريه و التقليل من الالام المصاحبه للدوره الشهريه عند النساء وقت نزولها.

شاركها مع اصدقائك