فوائد التين

فوائد تناول التين

لأن أغنى ما يمتلكه الإنسان فى حياته هى صحته فيجب الحفاظ عليها بشتى الطرق و تناول كل ما هو مفيد و صحى للجسم و يعتبر التين بمختلف أشكاله هو واحد من الأطعمة التى تعود بالفوائد الكثيرة على صحة الفرد.

يعد التين من الفواكه التى من شأنها المساعدة فى الوقاية من مرض السرطان وأكدت الدراسات أن المداومة على تناول التين يقلل الإصابة بمرض سرطان الثدى بالنسبة للسيدات. كما أن التين يعمل على خفض نسبة الكوليسترول فى الدم عن طريق الالياف سريعة الذوبان التى يحتوى عليها التين بالإضافة الي أنه يقاوم إرتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والشراين التاجية.

ومن فوائد التين أنه يعمل على تقوية الذاكرة وتنشيطها ويساعد على عدم الإحساس بالتعب و الأرهاق خاصة عند تناول ثلاث ثمرات من التين يوميا فهذا يعطى إحساس أفضل لاسيما أنه يعمل على محاربة فقر الدم. و هو مفيد أيضا للاشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن فقد أثبتت الأبحاث أن التين يعمل على معالجة الإمساك إذا تم المواظبة على تناوله يوميا كما انه يستخدم كعلاج فعال فى أمراض البواسير لتجنب اللجوء للجراحة.

يساعد التين المسلوق فى القضاء على البثور التى تظهر فوق سطح الجلد و كذلك الدمامل. و طريقة أستخدامه هى أن نقوم بقطع الثمرة بعد سلقها إلى نصفين ثم وضعها لمدة ساعتين على الأماكن المصابه ولكن من المستحب أن نقوم بوضع الثمرة فى جهاز الميكرويف لضمان سلامتها.

ومن ضمن فوائد التين أيضا أنه يدخل فى معالجة أمراض حب الشباب إلى جانب انه يعتبر مرطب ومطهر طبيعى للجلد بفضل أحتوائه على قدر عالى من المياه.
بعض الناس يصابوا حساسية من منتجات الالبان وبالتالى يتولد عندهم نقص من الكالسيوم فيمكن أن يتناولوا التين كطعام اّخر للتعويض عن نقص الكالسيوم ولذلك يعتبر التين من الفاكهة التى تمنع الإصابة بهشاشة العظام.

يعمل التين كمضاد للأمراض و الفيروسات ومعظم الفطريات التى ممكن ان تصيب الجسم. و على الرغم أن التين يدخل من ضمن الفواكه التى تتمتع بالسعرات الحرارية العالية إلا أنه يحتوى مكوناته على ألياف تجعله من الأساليب الفعاله لإنقاص الوزن

يساعد التين على النوم بسهولة لأنه من أهم خواصه أنه يحتوى على عناصر مضادة للقلق والتوتر والإكتئاب والأرق ويعالج التين ايضا الأمراض التى تأتى نتيجة تقدم العمروالتى من اهمها الضعف الجنسى وضيق الشراين وإنسدادها وأمراض الدم مثل فقر الدم.

فوائد ورق التين

تساعد مغلى أوراق التين الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر على قلة جرعة الأنسولين اليومية وذلك بغلى كوب من الماء + ثلاث ورقات من التين وشربه مرتين يوميا كما أنه يساعد فى إنخفاض مستوى الدهون فى الدم حيث أثبتت الأبحاث أن ارتفاع الدهون فى الدم يؤدى إلى ذيادة خطر الإصابة بامراض القلب.

فوائد التين المجفف

يقاوم إرتفاع ضغط الدم و أمراض القلب و الشراين التاجية غير أنه فعال جدا فى خسارة الوزن فضلا عن إمداد الجسم بالعناصر الغذائية الهامه و يساعد على المقاومة من مرض السرطان وخاصة سرطان الثدى عند النساء فأكدت الدراسات أن المداومة على تناول التين يقلل الإصابة بالمرض كما أنه يحارب التجاعيد وحبوب الشباب وأعراض التقدم فى العمر لدى الرجال والنساء. كما أنه يعطى للبشرة نضارة و نعومة و جعلها أكثر شبابا.

و من أهم فوائد التين المجفف أنه يعمل على علاج معظم مشاكل الشعر فعندما نبحث عن مسببات لأمراض الشعر نجد أن أغلبها نقص فى الفيتامينات و العناصر التى يحتاجها الشعر و التين المجفف من إحدى اساليب العلاج لهذة الحالات التى تعمل على تحسين صحة ومظهر الشعر بشكل عام.

فوائد التين للحامل

يعد التين من أهم الاغذية التى يجب أن تحرص عليها المرأه الحامل فى خلال فترة الحمل حيث أنه يحتوى على الكالسيوم و المعادن الأساسية المهمة جدا لها و للجنين إلى جانب إحتوائه على حمض الفوليك الذى يمنع تشوهات الجنين فى مراحل تكوينه و الذى هو عامل أساسى فى تكوين المخ والحبل الشوكى وتكوين كرات الدم الحمراء. كما ان التين مفيد جدا للأم المرضعة فضلا عن وقاية التين لتساقط الشعر الذى تعانى منه المرأه الحامل اثناء الحمل.

شاركها مع اصدقائك