فوائد التمر للحامل في الشهور الاولي

تتسم فترة الحمل بكثرة مشاكلها الصحية التي تتعرض لها الحامل, مما يستلزم منها الراحه وتناول الاكلات التي تمدها بالطاقة وتساعد علي صحتها وصحة جنينها. ومن ضمن تلك الماكولات المفيدة للحامل في تلك الفترة هي التمر.

والتمر غني عن التعريف وهو بالفعل غني بالكثير من الفوائد نظرا لاحتوائة علي فيتامين سي والف وبي بالاضافة الي الكالسيوم والبروتين والالياف, كما يحتوي ايضا علي الكثير من المعادن الهامة مثل المغنيسيوم والنحاس والمنجنيز والسيلينيوم والزنك, ليس ذلك فقط فالتمر يحتوي علي مواد مضادة للعدوي والالتهابات.

ولان في فترة الحمل تكون الحامل ممنوعه من بعض الاكلات التي قد تكون مضرة للجنين, فقد اثيربعض الجدل حول تاثير تناول التمر علي الحامل فالبعض يقول ان التمر مضر للحامل ويسبب الاجهاض , ولكن ذلك غير صحيح اذا تم تناوله في الحد المسموح به وعدم الافراط في تناوله في الشهور الاولي.

والان سنتحدث عن فوائد التمر للحامل في الشهور الاولي , حيث يحتوي التمر علي كمية كبيرة من السكريات مثل السكروز والفركتوز والجلوكوز والتي تعطي الجسم طاقة كبيرة وفورية وهي مفيدة للحامل في تلك الفترة لانها تكون ضعيفة والجنين يستهلك منها طاقة كبيرة.

ايضا من فوائد التمر للحامل في الشهور الاولي انه يقي من الاصابة من الامساك وهو من اشهر اعراض الحمل التي تشكوي منها اغلب السيدات الحوامل بسبب ضغط الجنين علي الجهاز الهضمي, لذلك ينصح السيدات الحوامل بتناول التمر علي الريق لما له من فوائد في تليين الامعاء بسبب ما يحتوية من كمية كبيرة من الالياف.

ليس ذلك فقط فالتمر مفيد جدا في علاج الانيميا وفقر الدم بسبب احتوائة علي نسبة كبيرة من الحديد ويعالج نقص مستوي الهيموجلوبين , وهذة الحالة شائعة في فترة الحمل. اضافة الي ذلك فان تناول التمر يقوي من عضلات الرحم وبتالي ستكون عملية الولادة اسهل.

ولان الصداع يعتبر من احد اعراض الحمل المزعجة فيمكن التخلص منه بتناول التمر علي الريق, حيث يساعد تناول التمر علي ازالة السموم من الجسم ويعالج الام الراس والصداع , وذلك اذا ما قمنا بنقع حوالي خمس تمرات في كوب من الماء لمدة ثلاث ساعات او اكثر وبعد ذلك نقوم بهرس التمر بعد ان نقوم بازالة النواة منها وبعد ذلك يشرب الخليط مرتين في اليوم.

شاركها مع اصدقائك