فوائد التمر للحامل في الشهر التاسع

كلنا نعلم ان فترة الحمل تحتاج الي عناية واهتمام خاص , لا سيما في الشهور الاخيرة من الحمل, حيث تزداد اعباء الام الحامل ويزيد معها التعب والارهاق بسبب كبير حجم الجنين, كما يجب ان تكون الام مستعدة للولادة بان تكون صحتها قوية لتتحمل الام الطلق.

ولذك في هذه الفترة يتطلب من الام تناول بعد المواد الغذائية التي من شانها تزيد من قوة تحملها وتعمل علي تسهيل عملية الولادة, ولذلك سيكون موضوعنا اليوم عن اهمية و فوائد التمر للحامل في الشهر التاسع. فجميعنا نعلم ان التمر به الكثير من الفوائد الصحية للجسم ولكن ما الذي يجعل التمر من الاشياء الهامة للحامل في تلك الفترة, وذلك ما سنعرفه في السطور القادمة.

بجانب طعم التمر الجميل الا انه يعتبر منجم من الفوائد, وذلك لما يحتوية من فيتامينات ومعادن هامة لصحة الجسم, فهو يحتوي علي فيتامين بي و سي والف , بالاضافة الي احتوائة علي كمية كبيرة من الحديد وبعض المعادن الاخري مثل النحاس والمغنيسيوم والمنجنيز والسيلينيوم والزنك, كما انه يحتوي علي الكالسيوم الهام لنمو عظام الجنين.

وتأتي اهمية و فوائد التمر للحامل في الشهر التاسع لعدة اسباب, منها ان الحامل في تلك الفترة تكون طاقتها قليلة, والتمر كما نعلم يحتوي علي نسبة كبيرة من السكريات مثل الجلوكوز والفركتوز والسكروز والتي تعطي الحامل طاقة سريعة المفعول كما ان هذه السكريات سهلة الامتصاص وتغذي عضلة الرحم.

ايضا من فوائد التمر للمرأة الحامل انه يمكن الاعتماد عليه في علاج حالات الامساك لما يحتوية من مواد ملينة للامعاء وتعزز حركتها, ولان الحامل دائما ما تعاني من الامساك الشديد فان تناول التمر علي الريق مفيد لها في تلك الفترة. ليس ذلك فقط فتناول التمر للحامل من الاشياء الهامة خاصة قبل الولادة لانه يعمل علي تقوية عضلات الرحم ومن ثم يجعل عملية الولادة اسهل, فهناك دراسة اثبتت ان تناول التمر في الشهور الاخير من الحمل تساعد علي الولادة طبيعيا.

شاركها مع اصدقائك