فوائد التمر الهندي للحامل

لاشك ان الحمل من اصعب المراحل التي تمر بها اي امرأه, لما هو معروف عن تعب الحمل والارهاق والضعف الذي يصيب الحامل, فكل التغذية التي تتناولها الحامل تذهب الي الجنين مباشرة حتي ان جهاز المناعة لدي الحامل يكون مكلف بحماية الطفل في المقام الاول, لذلك تتعرض الكثير من الحوامل للاصابة بالمشاكل الصحية.

ولذلك يجب ان تحرص الام علي التركيز علي تناول الاكلات والمشروبات المفيدة لها ولجنينها, ولذلك عنوان موضوعنا اليوم عن فوائد التمر الهندي للحامل, حيث يعتبر التمر الهندي احد المصادر الهامة في الحصول علي المعادن والفيتامينات الهامة لصحة الحامل وجنينها وفيما يلي سنذكر اهمية تناول مشروب التمر الهندي للحامل.

يحتوي مشروب التمر الهندي علي كمية كبيرة من الحديد والتي يجب ان تحرص الحامل علي تناول الجرعه الكافية منها اثناء الحمل, لان الام في فترة الحمل يزيد حجم الدم لديها وتناول مشروب التمر الهندي سيوفر لها كمية الحديد اللازمة لتغطية هذه الزيادة من الدم, كما اثبتت الابحاث الطبية ان الانتظام في تناول جرعة كافية من الحديد عند الحامل تقيها من خطر الولادة المبكرة ويقلل من احتمال ولادة اطفال اقل من الوزن الطبيعي.

ليس ذلك فقط فمن فوائد التمر الهندي للحامل ايضا انه يساعد في تكوين الجهاز الهضمي عند الجنين بالاضافة الي تكوين جهازة العصبي وبشرته وهذا يرجع بفضل وجود مادة النياسين الموجود في التمر الهندي. ونظرا لاحتواء التمر الهندي علي كمية كبيرة من الالياف فيعتبر افضل وسيلة لوقاية الحامل من الامساك والذي يعتبر من اكثر المشاكل الصحية التي تواجه الحامل, كما يمكن ان تلجأ الحامل لمشروب التمر الهندي للحد من الزيادة المفرطة في الوزن فهو يساعد في الاحساس بالشبع لفترة طويلة.

كما ان تناول كوب من عصير التمر الهندي يساعد في تخفيف اعراض الحمل في الشهور الاولي والمتمثلة في الاحساس بالغثيان والقيء وذلك لاحتواء التمر الهندي علي مواد مقاومة للتقيوء. والجدير بالذكر ان عصير التمر الهندي يعمل علي خفض معدل السكر في الدم, لذك يجب التنوية اذا كنتي تعاني من مرض السكر فجيب استشارة الطبيب اولا قبل تناول عصير التمر الهندي, حتي لا يحدث اي مضاعفات للحمل.

شاركها مع اصدقائك