فوائد التمر الهندي للتخسيس

يعتبر عصير التمر الهندي من المشروبات الروحية المنعشة التي يكثر الطلب عليها خاصة في رمضان , والذي لا تعرفه عن هذا المشروب انه يحتوي علي الكثير من الفوائد الصحية للجسم ناهيك عن فوائد التمر الهندي للتخسيس , فالاحماض الموجودة في هذا العصير تستطيع اذابة دهون الجسم وانقاص الوزن الزائد في وقت قليل وبدون اي مجهود , كل ما عليك هو الانتظام علي تناول هذا العصير بجانب ممارسة بعض الرياضة الخفيفة وسوف تلاحظ الفرق في وزنك.

فمن فوائد التمر الهندي للتخسيس انه يحتوي علي حامض يشبة الليمون هذا الحامض يسمي  يساعد علي منع انزيم في الجسم يحول السكر الي دهون بالاضافة الي ان التمر الهندي يساعد في عملية الهضم ويخلص المعدة من الغازات المتراكمة وعلاج فعال للامساك.

ويجب الانتباه من عدم الافراط في تناول التمر هندي والكمية المسموح بتناولها يوميا هي 25 ملي جرام قبل الاكل وهي تعادل ثلاث الي اربع اكواب يوميا. وللاستفاده من فوائد التمر الهندي للتخسيس يمكنك عمل حمية غذائية تتضمن مشروب التمر هندي ففي وجبة الفطار تكون عبارة عن كوب من عصير التمر الهندي وبيضة مسلوقة مع ربع رغيف فقط. وبين الافطار ووجبه الغذاء ينصح بتناول ثمرة فاكهة صغيرة , اما في الغداء ينصح بتناول كوب كبير من التمر الهندي اولا ثم تكون الوجبه عبارة عن ربع لحم فراخ مشوي مع اربع معالق من الارز او المكرونة بالاضافة الي طبق خضار مسلوق.

وبجانب فوائد التمر الهندي للتخسيس فهو له فوائد صحية اخري مثل علاج اضطرابات الصفراء و علاج الملاريا واليرقان , ويمكن الاستعانة بعصير التمر الهندي في علاج التهابات الحلق , والجدير بالذكر ان تناول عصير التمر الهندي يعمل علي تنقية الدم اذا ما تم الانتظام علي شربة بعد الوجبات الغذائية.

والجميل في التمر الهندي انه يستخدم ايضا في علاج تساقط الشعر وتقويته , وذلك من خلال استخدام المياه المنقوع به التمر الهندي وتدليك فروة الرأس بها وتركها لمدة نصف ساعة مع تكرار هذه الطريقة مرتين في الاسبوع للحصول علي نتائج افضل.

شاركها مع اصدقائك