فوائد التلبينة للحامل

تحتاج الام اثناء فترة الحمل الي اتباع نظام غذائي صحي يعوض ما يفقده جسمها من فيتامينات ومعادن تذهب لجنينها لاكتمال نموه, لذلك يجب ان تحرص الام علي تناول كل ما هو مفيد وصحي لكي تكون بصحة جيدة ولكي ينعكس ذلك علي صحة جنينها.

وموضوعنا اليوم سيدور حول فوائد التلبينة للحامل لما فيها من اهمية كبيرة لصحة الام الحامل, والتلبينة مفيدة في علاج الكثير من الامراض وتساعد علي حدوث الحمل في حالة تأخره ويمكن استخدامها بعد ثاني يوم من الدورة الشهرية. وهناك الكثير من التجارب التي تثبت اهمية التلبينة في علاج تأخر الحمل.

وسميت التلبينة بهذا الاسم لانها تشبة اللبن ويمكن عملها بعدة طرق, حيث يمكن اضافة ملعقتين من مطحون الشعير الي كوب من الماء ونضعها علي النار لمدة خمس دقائق مع التقليب ويمكن تحليتها بالعسل. وهناك طريقة اخري لعمل التلبينة باضافة ثلاثة معالق كبيرة من مطحون الشعير ونضيف اليهم نفس الكمية من الحليب البودرة ثم نضيف الي الخليط ثلاث اكواب من الماء نضع الخليط علي النار الهادئة مع التقليب ويمكن تحليتها بالعسل او السكر حسب الرغبة وبعد ذلك تشرب ساخنة.

وفوائد التلبينه كثيرة منها انها تعمل علي تهدئة الاعصاب وتزيل الاكتئاب, كما تعالج القولون والسرطان وتعمل علي تاخير اعراض الشيخوخة, ليس ذلك فقط فتناول التلبينة تقوي الذاكرة وتعالج مرض السكر والضغط, واذا كنت تعاني من الوزن الزائد فتناول التلبينه علاج مناسب لانقاص الوزن.

كما ان الشعير التي تحتوي عليه التلبينة به نسبة كبيرة من الالياف التي تساعد في علاج الامساك ومن هنا تأتي فوائد التلبية للحامل حيث ان الامساك من اكثر الاعراض الشائعه التي تصاحب مرحلة الحمل. كما ان التلبينة تعمل علي تطهير المعده وتريح الامعاء.

ولان الحامل دائما ما تشكو من التوتر والقلق والاكتئاب اثناء الحمل فهنا ترجع اهمية و فوائد التلبينة للحامل وذلك لان تناول التلبينه يعمل علي علاج الاكتئاب بسبب احتوائها علي بعض المعادن التي لها تاثير علي الموصلات العصبية, ويؤكد ذلك قول رسول الله (صل الله عليه وسلم ) إِنَّ التَّلْبِينَةَ تُجِمُّ فُؤَادَ الْمَرِيضِ ، وَتَذْهَبُ بِبَعْضِ الْحُزْن.

ومن اسباب الاحساس بالاكتئاب هو حدوث تأخر في توصيل النبضات الكهربية من الاعصاب الي المخ والقلب, ولكن وجود فيتامين ب في التلبينه يعمل علي تنشيط هذه العملية ويوصل هذه النبضات ولذك فالتلبينة تعالج الاكتئاب. اما عن فوائد التلبينة للحمل فقد اثبتت التجارب ان تناول التلبينة يعمل علي تنشيط المبايظ ويحفز عملية التبويض والاخصاب.

شاركها مع اصدقائك