فوائد التفاح

فوائد ثمرة التفاح

يعتقد الكثيرين ان التفاح مجرد فاكهة لذيذة فقط ولكن هذا الاعتقاد خاطي ، بل يعتبر أهم الفاكهة في حياتنا اليوميه ، فبجانب مذاقه المميز فهو يعتبر الصيدلية الطبيعية في المنزل وهناك مقوله شهيرة تقول ( تفاحة في البيت تغنيك عن الذهاب الي الطبيب ) ، فما بالك باهمية التفاح في حياتنا ، فالتفاح يحتوي علي كتير من العناصر الغذائية ومعظم الفيتامينات والالياف والمواد المضادة للاكسدة ، كما يعتبر مصدر هام لتخلص الجسم من السموم ، وهو قادر علي تجديد الخلايا بالجسم.

فوائد التفاح للجنس

يعتبر التفاح من اكثر النباتات التي تحتوي علي مواد قابله للاكسدة والتي تساعد علي خفض مستوي الكوليسترول في الدم ، والذي يكون السبب الرئيسي لكثير من المشاكل الصيحة ،فتقليل مستوي الكولسترول في الدم يساعد علي سرعة تدفق الدم في الاورده والشرايين مما يساعد علي سهوله وقوة انتصاب العضو الذكري ، فبتناول تفاحتين يوميا قادره علي خفض مستوي الكوليسترول في الدم بنسبة 16 % ، اما من ناحية اخري فأنة يمد الجسم بالطاقة اللازمة عن طريق نسبة السكريات العالية التي يحتوي عليها التفاح.

فوائد التفاح للقلب

يقلل التفاح خطر الاصابة بالامراض القلبية ، وذلك عن طريق المواد المضادة للاكسدة التي يشتهر بها التفاح ، وذلك يجعل من التفاح من اهم الفاكهة المفيدة للقلب ، فهو يقلل من خطر حدوث أكسدة الدهون التي ينتج عنها قائمة كبيرة من الامراض القلبية المزمنة.

فوائد التفاح للحامل

اثبتت كثير من الدراسات الطبية أن تناول التفاح اتناء فترة الحمل تقي طفلك من خطر الاصابة بمرض الربو ، حيث أفاد الاطباء ان الامهات اللواتي تتناولن التفاح بمعدل من 4:5 تفاحات في الاسبوع كانت نسبة خطر الاصابة بمرض الربو 53 %.

فوائد التفاح للبشرة

يحتوي التفاح علي نسبة كبيرة من فيتامين (أ) الذي يساعد البشرة علي تنقيتها من البقع التي تشوة الوجة وتفتح البشرة ، كما ان التفاح يدخل في كثير من ماسكات البشرة التي يضاف اليها احيانا العسل.

فوائد التفاح للاسنان

يساعد التفاح علي حفاظ الاسنان من التسوس بنسبة 80% لانه يحتوي علي مضادات للباكتيريا المسببة للتسوس ، ومن ناحية اخري يساعد علي تبيض الاسنان فهو يعتبر غسول طبيعي للاسنان و يعمل علي تقوية اللثة.

فوائد التفاح للتخسيس

يساعد التفاح علي فقد الوزن عن طريق زيادة معدلات السعرات الحرارية وذلك لانه يحتوي علي الالياف اكثر من 4 غرام لكل تفاحه متوسطة الحجم ، فذلك سيخفض الشعور بالجوع وبالتالي تاكل كمية طعام اقل ، وافادت الدراسات الطبية مؤخرا علي ان تناول التفاح يوميا يساعد علي تقليل السعرات الحرارية.

فوائد التفاح للشعر

يستخدم خل التفاح لزيادة لمعان الشعر ، كما انه يقضي تماما علي القشرة ، وذلك عن طريق خلط كوبين من الماء الدفئ مع ملعقة من خل التفاح ، ثم يوضع الخليط علي الشعر بعد غسلة بالشامبو وستلاحظي الفرق علي مدار ثلاثة الي اربع مرات.

شاركها مع اصدقائك