فوائد الترمس

نبات الترمس نبات بقولي يرجع موطنه الاصلي الي دول البحر الابيض المتوسط و ينقسم الترمس الي نوعين الترمس الحلو و الترمس المر الذي يحتوي علي كميات هائله من البقوليات الضاره و السامه لذلك يتم وضعه في الماء لمدة اسبوعين قبل الاستخدام للتخلص من السموم الموجوده فيه.

كما يحتوي الترمس علي الكثير من الفوائد الغذائيه الصحيه المفيده للانسان حيث تحتوي بذوره علي نسب عاليه من البروتينات, الالياف, المعادن و فيتامين ب المركب مما جعل الترمس احد الاغذيه البقوليه التي تعمل علي الحفاظ علي صحة القلب و الاوعيه الدمويه كما يحتوي الترمس علي كميات من الدهون التي تعمل علي توفير الطاقه اللازمه للجسم و التي تساعد علي امتصاص الفيتامينات التي يحتاجها الانسان.

يساعد الترمس علي ادرار البول و تقوية الاعصاب و تسهيل عملية الهضم كما يعمل كمنشط و منبه قوي للقلب و يقوم بطرد الديدان من الجسم و يساعد في خفض نسبة السكر في الدم كما يعد الترمس صاحب الفائده الكبري للتخلص من بعض الامراض الجلديه كالاكزيما و الصدفيه و تسكين الام المفاصل و تنقية البشره.

فوائد الترمس المر

يعتبر الترمس المر احد مركبات مستحضرات التجميل الطبيعيه التي تعمل علي اكساب الوجه الجمال و النضاره و توسيع العيون حيث يعمل علي اكساب البشره الحيويه و النضاره لانه يعمل علي تقشير البشره و التخلص من الجلد الميت كما يخلص الجسم من النمو الزائد للشعر مما يجعلك اكثر جمالا ذات بشره ناعمه و صاحبة اطلاله جميله. كما يعمل الترمس علي التخلص من التجاعيد و شد الجلد و البشره مما يؤخر ظهور علامات الشيخوخه و يجعلك اكثر شبابا كما يقوم الترمس المر بتنظيف جميع انواع البشره و التخلص من السموم و البثور و الجذور الحره.

فوائد الترمس للشعر

لا شك ان الحصول علي شعر قوي وصحي هو غايه وهدف كل فتاة لذلك يشغل بال الكثير من الفتيات البحث عن كل ما هو مفيد للشعر عن طريق البحث عن وصفات او خلطات لعلاج تساقط الشعر او جفافة. ومن تلك الطرق البسيطة في الحصول علي شعر قوي وصحي هو استعمال الترمس حيث لا يكتفي دور الترمس كاحد اساليب التسلية فقط بل يعمل الترمس علي تطويل الشعر و المساهمه في زيادة نموه و كثافته و التخلص من الشعر التالف و المتقصف و منع تساقط الشعر و ذلك عن طريق غسل الشعر و تدليكه جيدا بمنقوع الترمس و تركه علي الشعر حتي يجف و بتكرار ذلك لفتره معينه و بانتظام تحصلين علي شعر ناعم و قوي غير متقصف و جاف.

فوائد الترمس للتخسيس

يدخل الترمس في الكثير من الوصفات التي تعمل علي خفض الوزن و التخلص من الدهون و السمنه و ذلك لانه يعمل علي تقليل نسبة الكوليسترول في الدم و القضاء علي الديدان المتواجده في الامعاء و المعده مما يطول من الاستفاده من الطعام بشكل سليم و امن و تطويل مفعوله لفتره اطول مما يساعد علي التقليل من تناول الطعام و الشعور بالشبع كما يعمل تناول 15 حبه من حبوب الترمس يوميا بشكل منتظم مع كل وجبه يعمل ذلك علي التخلص من الدهون الزائده و حرقها مما يساعد في التخلص من الوزن الزائد و مشكلة السمنه و يكسبك جسما رشيق.

فوائد الترمس للحامل

هناك اقاويل تدور حول اذا كان هناك فوائد للترمس اثناء فترة الحمل ام ان تناول الترمس قد يسبب ضررا للجنسن والحقيقة انه يقوم الترمس بالتسبب في عملية الاجهاض عند تناول المرأه الحامل له كما يسبب انقباض الرحم و الذياده من صعوبة عملية الولاده لذلك لا ينصح للمرأه الحامل بتناوله لانه قد يؤدي تناول الترمس الي التأثير بالضرر علي صحة الطفل و المرأه و لكن تقتصر فوائد الترمس للحامل فقط بعد الولادة حيث يعمل الترمس علي ادرار اللبن عند المرأه المرضعه.

شاركها مع اصدقائك