فوائد الترمس المر للبشرة

تلجأ الكثير من السيدات الي شراء مستحضرات التجميل الطبية في سبيل العناية ببشرتهم , في حين ان الطبيعة مليئة بالاعشاب والوسائل الطبيعية المفيدة لصحة البشرة وبخلاف ان هذه الوسائل تقليدية ورخيصة الا ان تاثيرها رائع علي البشرة وليس له اي اثار جانبية سيئة علي العكس من مستحضرات التجميل الطبية التي قد لا تناسب طبيعة بشرتك.

ولذلك سيكون موضوعنا اليوم عن احد الوسائل الطبيعية المستخدمة في العناية بالبشرة وهو الترمس المر. وهو احد النباتات التي تنتمي الي فصيلة البقوليات , وترجع اهميته للبشرة الي احتوائها علي نسبة كبيرة من البروتين و الكربوهيدرات وبعض الزيوت. ويمكن الاستفادة من الترمس لصحة البشرة عن طريق طحن حبوب الترمس المر فهي تساعد علي علاج مشاكل البشرة وايضا الشعر , وفيما يلي سنقوم بعرض اهم فوائد الترمس المر للبشرة بالاضافة الي تقديم مجموعة من الخلطات الطبيعية.

حيث يمكن استخدام الترمس المرة في تبييض البشرة ونعومتها , كما يستخدم في علاج تجاعيد البشرة وشد ترهلات الجلد. ايضا من فوائد الترمس المر للبشرة انه يزيل الشعر الزائد في الجسم بشكل نهائي عن طريق تدليك الجسم ببودرة الترمس المر. ايضا من استخدامات الترمس المر انه يعالج حب الشباب في الوجه والتي تكثر ظهورها في مرحلة المراهقة , حيث ان مطحون الترمس المرة يساعد البشرة في تنقيتها وتنظيفها من خلال عدة وصفات سنقوم بذكر بعضها.

حيث يمكن عمل خليط من الترمس المر مع العسل والطريقة هي اضافة ثلاث من مطحون الترمس المر الي معلقة كبيرة من عسل النحل ونضيف للخليط القليل من الماء ويتم تقليب المكونات جيدا حتي نحصل علي عجين متناسك يتم استخدامة كماسك للبشرة ويترك لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يشطف بماء بارد.

يوجد وصفة اخري باستخدام مطحون الترمس المر و الزبادي وطريقة عمل الخليط هي ان نقوم باضافة الزبادي الي مطحون الترمس والحلبة لعمل عجينة متماسكة وبعد ذلك توضع علي الوجه ونقوم بالتدليلك بشكل دائري لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يشطف الوجه بماء فاتر , فهذا الخليط يعمل علي تقشير البشرة وتجديد خلايا الجلد.

ايضا من فوائد الترمس المر للبشرة انه يمكن عمل مرطب للبشرة بمطحون الترمس المر والحليب البارد واللوز المطحون , وطريقة عمل هذا الخليط هو ان نقوم بخلطملعقة من الترمس المطحون مع نفس الكمية من اللوز المطحون ونضيف اليهم معلقتين من الحليب البارد ثم تخلط المكونات جيدا ويوضع الناتج علي البشرة لمدة عشر دقائق وبعد ذلك يشطف الوجه بماء فاتر ويمكن بعدها استخدام كريم مرطب.

شاركها مع اصدقائك