فوائد البيض

 فوائد تناول البيض

البيض من اهم الاغذية التى تحتوى على بروتينات عالية ومهمة جدا لصحة الجسم والشعر والبشرة فهو يعتبر غذاء كامل. وهو ايضا يحتوى على الدهن والهرمونات وهيدرات الكربون والاملاح المعدنية وهو سريع الهضم فيغذى البيض الجسم من الداخل ويغذية من الخارج.

كما كشفت الابحاث ان البيض يساعد على شفاء اعتام عدسة العين لاحتواء البيض على عنصر الزياكسانتين فعند تناول البيض يوميا يقلل من خطر الاصابه بالضمور البقعى وذلك لاحتواءة على كارتنيويد. ايضا يساعد البيض عند تناوله فى المحافظه على الغده الدرقيه والبيض يعد من اغنى مصادر السيلينوم لانة يشكل حوالى 22% من البيض.

فوائد بياض البيض

زلال البيض المعروف ببياض البيض يحتوى على سعرات حراريه منخفضه والبيض خالى من الدهون تقريبا فأغلب محتواة من البروتين و يوجد بحوالى 3.6 جرام فى البيضه ويحتوى زلال البيضه على 17 سعر حرارى وعلى نسبة كبيره من السيلينوم و الفولات و الماغنسيوم و الكالسيوم و البوتاسيوم و الفسفور.

فوائد قشر البيض

قشر البيض يحتوى على نسبة كبيرة جدا من الكالسيوم فقيمة نصف معلقه من قشر البيض توفر حوالى 90% من احتياج الجسم للكالسيوم يوميا ولكن قشر البيض لا يحتوى على قيمه غذائيه بمعدل كبير ولكنه قادر على تقوية عظام الجسم.

فوائد صفار البيض

يحتوى صفار البيض على نسبه كبيره من الدهون وعلى الاخص الدهون المشبعه و الكوليسترول و يحتوى على فيتامينات ذائبه فى الدهون كفيتامين ه و فيتامين د و فيتامين ك ويحتوى ايضا على 55 سعر حرارى وحوالى 4.5 جم دهون منها 212 ملى جرام كوليسترول و 2.7 جم بروتينات.

فوائد البيض للشعر

البيض من اهم المواد الغذائية التى تستخدم لعلاج الشعر وايضا شركات مستحضرات التجميل تدخله فى كثير من منتجات الشعر لديها مثل الشامبو و خصوصا صفار البيض خصائصه تقوم بترطيب الشعر بطريقه طبيعيه وتناول البيض يساعد فى نمو الشعر وكثافته وتحسين صحه الشعر فحتواء البيض على الليسيثين والبروتين يقوم بتقويه وترطيب الشعر والكبريت الموجود فى البيض ايضا يلعب دور مهم فى علاج قشرة الرأس.

فوائد البيض للحامل

البيض من الاغذية المهمه التى يجب على الحامل تناولها لما فيها من فوائد لها ولطفلها مثل السيلنيوم والزنك والفيتامينات منها فيتامين A . B .D المهمه جدا للحامل. و البروتين ايضا من الاشياء المهمه اثناء الحمل لانها تساعد كثيرا فى بناء خلايا الجنين و احتواءه على ماده الكولين او اوميجا 3 و الاحماض الدهنيه يعملوا على نمو الدماغ عند الجنين ويمنع ايضا تشوهات الانبوب العصبى عند الجنين و فوائد البيض المسلوق للحامل ايضا مهمه لتقويتها وتحملها الام الحمل وتكوين خلايا الجنين بصوره طبيعيه.

فوائد البيض للبشرة

يساعد تدخل البيض فى الرجيم الغذائى على حيويه البشره وزيادة نضارتها لانه يحتوى على الكولين واللوتين وهو واحد من فيتامينات المجموعه ( ب ) المركبه وله فوائد عديدة لصحة خلايا البشرة ومن فوائد بياض البيض للبشرة انك تستطيع عمل ماسك منه لحب الشباب والطريقة كالاتي :

نصف ملعقة عصير ليمون على بياض بيضة ويمسح به الوجة ويترك نصف ساعه ثم تشطف الوجة بلماء الدافىء وسوف ترى البشرة نظيفة وخاليه من حب الشباب والاتربه.

شاركها مع اصدقائك