فوائد البيرة

عرفت البيرة منذ قديم الازل حيث كان يتناولها الناس في عصر النبي صل الله عليه و سلم حتي انزل الله الايات و حرمها و منع الرسول صل الله عليه و سلم شربها لانها تذهب العقل و تغيب الذهن. و تصنع البيرة من عصير الشعير و بعض الحبوب الاخري او عن طريق تخمر التفاح و من اهم خصائصها تنشيط وظائف الجهاز الهضمي و ادرار البول.

كما تعتبر البيرة من اهم المصادر الغنيه بعنصر الحديد الذي يعتبر عامل رئيسي في النظام الغذائي الصحي و الذي يعمل علي توصيل الاكسجين الي جميع اجزاء الجسم. بالاضافه الي احتوائها علي نسب عاليه من البروتين و الكروم مما يعمل علي تنظيم نسبة السكر و التحكم بها كما انها تحتوي علي كميه وفيره من الحمض النووي الريبي الذي يساعد علي تنشيط الجهاز المناعي و تحفيزه علي القيام بمهامه مما يؤدي الي تلاشي خطر الاصابه بالامراض و تحسين صحة الجلد.

تعرف البيرة بانها غنيه بفيتامين ب المركب الذي يعمل علي تحسين صحة الجلد و الاظافر و يعالج التهاب الجلد التماسي و الحكه. كما اثبتت بعض الدراسات العلميه الحديثه ان للبيره دور كبير في تعزيز صحة العظام و زيادة كثافته و ذلك لاحتوائها علي عنصر السيليكون الذي يعتبر عامل اساسي في الحفاظ علي العظام كما تساعد البيرة علي الوقايه من امراض القلب و الشرايين و النوبات القلبيه كما تقلل من خطورة الاصابه بالجلطات الدماغيه.

تعمل البيرة علي تنشيط تدفق الدم في الدماغ و تنشيط الذاكره و الحد من مرض الزهايمر و انواعه مما يساعد علي قيام عملية التمثيل الغذائي للمخ بشكل سليم. ومن المعروف عن البيرة او مشروب الشعير منذ القدم انها تعمل و تساعد علي تقليل نسبة تكون الحصوات علي الكلي و المثانه و ذلك لاحتوائها علي كميات كبيره من الماء المسؤول عن تشغيل و تنشيط الكليتين. كما تحتوي البيرة علي نسب كبيره من السكر الذي يمنع تكون الخلايا السرطانيه المضره مما يقلل من خطر الاصابه بامراض السرطان كما تقوم برفع نسبة الفيتامين في الجسم.

فوائد البيرة بدون كحول

تحتوي البيرة الخاليه من الكحول علي الكثير من الفوائد الضروريه و المهمه و ذلك لانها تعمل كمضاد للسعال و خشونة الحلق كما تساعد علي التخلص من حصوات الكلي و تفتيتها لانها مدرة للبول و تعمل علي خفض ضغط الدم و علاج امراض القلب و ضغط الدم لانها تعمل علي تقليل نسبة الكوليسترول في الدم نظرا لما تحتويه البيرة الخاليه من الكحول علي مواد و مركبات كيميائيه مثل البوتاسيوم و الكروم و البروتينات.

كما تعتبر البيرة الخاليه من الكحول من اهم المصادر الغنيه بالمواد المضاده للاكسده و فيتامين A و E مما يساعد علي تأخير ظهور اعراض الشيخوخه كما يساعد المسنين ايضا في التخلص من حالات الاكتئاب و التوتر و تقيهم من مرض الشلل الرعاش و السرطان و الارق و تأخر ظهور اعراض الشيخوخه عندهم و زيادة نشاط جهازهم المناعى.
كما يحث بعض اطباء النساء و التوليد المرأه الحامل و الامهات الجديده علي شرب البيرة الغير كحوليه و ذلك لانها تعمل علي ادرار اللبن لديهم اثناء فترة الرضاعه.

فوائد البيرة للبشرة

تساعد البيرة في الحفاظ علي صحة البشرة و اكسابها النضاره و الحيويه كما تدخل البيرة في الكثير من صناعات مستحضرات التجميل للعنايه بالبشره و ذلك لاحتوائها علي الكثير من العناصر المفيده للبشره مثل البوتاسيوم و الماغنسيوم و الفوسفور و الزنك و الكبريت و النحاس و مجموعه من الفيتامينات مثل فيتامين ب 1 و 2 و 3 مما جعلها تساعد علي التخلص من مشكلة حب الشباب المنتشره كما تعمل البيرة كمضاد و مطهر للجلد حيث تقوم بقتل و محاربة البكتريا الضاره و القضاء علي الجذور الحره و تعمل علي تنشيط انتاج كرات الدم البيضاء التي تعمل علي تطهير البشره.

ومن بعض الفوائد التي نستفيد من البيرة بها القضاء علي الرؤوس السوداء و تأخير ظهور علامات الشيخوخه المبكره كما تعمل علي شد مسامات الجلد و تقليل ظهور التجاعيد و تساعد البيرة علي تسمين الوجه و اعطاءه بشره نضره مفعمة بالحيويه كما انها تقوم بالتخلص من خلايا الجلد الميته.

فوائد البيرة الشعير

تعتبر البيرة الشعير هي اكثر المشروبات ادرارا للبول كما انها سهلة الهضم و تسهل الهضم و ذلك لاحتوائها علي الكربوهيدرات التى تعمل علي تسهيل عملية الامتصاص و الهضم. كما يساعد شرب لتر واحد من مشروب البيرة الشعير علي اشباع جسم الانسان بجميع ما يلزمه و ذلك لانها تحتوي علي اكثر من 30 معدن و عنصر غذائي.
بالاضافه الي احتواء البيرة الشعير علي كميات عاليه من ثاني اكسيد الكربون مما يساعد علي زيادة نشاط جسم الانسان و انتعاشه و تحفيز السائل اللعابي و زيادة توزيع الدم في الغشاء المخاطي بالفم كما يعمل علي زيادة تشكيل حمض الهيدروليك اسيد في المعده.

فوائد البيرة للتنحيف

تساعد البيرة علي التخلص من الوزن الزائد بشكل فائق و ذلك لانها تقوم بسد الشهيه و اعطاء الانسان الاحساس بالشبع كما انها تحتوي علي عنصر الكروميوم الذي يعمل علي زيادة حرق الدهون الموجوده في الجسم بالاضافه الي احتوائها علي الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين B1, B2, B3, B5, B6 و B12 بالاضافه الي احتوائها علي اكثر من 16 حمض و 30 عنصر مما يعمل علي المساعده في تنحيف الجسم و انقاص الوزن و الحصول علي الرشاقه و الجمال.

فوائد البيرة للشعر

اثبتت البحوث العلميه الحديث المقامه من قبل الكثير من المؤساسات و شركات العنايه بالشعر ان البيرة تساعد علي تألق الشعر و تزيد من لمعانه و تجعله اكثر كثافه و تعطيه صحه جيده و ذلك لانها تحتوي علي القليل من المركبات الكيميائيه و الكثير من البروتينات التي تعمل علي تقوية خصيلات الشعر و اضافة النضاره و اللمعان و التألق للشعر.

شاركها مع اصدقائك