فوائد البيبسي

تم انتاج البيبسي لاول مره عام 1882م وهو مشروب غازى متداول في الكثير من الدول تم انتاجه بواسطة شركة بيبسيكو العالميه و تباع منتجات هذه الشركه في جمبع انحاء العالم مع اختلاف جودة المنتج حسب الدوله التي تباع فيها.

كانت البيبسي في بداية نشأتها تستخدم كعلاج مساعد في عملية الهضم و تمت تسميتها بهذا الاسم نظرا الي انها تحتوي علي انزيم البيبسين الذي يساعد علي الهضم. اما الان فالاستخدام الشائع للبيبسي هو مشروب سريع بجانب الوجبات اليوميه.

كما ان للبيبسي فوائد و استخدامات اخري في الحياة اليوميه فهي تستخدم في تنظيف المراحيض لانها تحتوي علي حمض السيتريك الذي يساعد علي ازالة اللطخات و البقع السوده من الخزف. كما انها تستخدم لازالة الصدأ من مصدات الصدمات المعدنيه للسيارات عن طريق مسحها بورق المونيوم مغموس في البيبسي. كما يزيل الصدأ عن بعض الاغراض الاخري مثل الادوات المنزليه و وصلات بطاريات السيارات. كما انه يعمل علي ازالة بقع الشحم و الدهون من الملابس و الاقمشه.

فوائد البيبسي للجسم

قد تحتوي البيبسي علي الكثير من الفوائد المنزليه و غير المنزليه و التي نحتاجها بشده في حياتنا اليوميه و لكنها لا تتميز باي فائده تفيد بها الجسم بل بالعكس فهي تلحق الاذي بالجسم لانها تحتوي علي الكثير من المحليات الصناعيه التي تؤثر علي المخ مباشرة و تعمل علي فقدان الزاكره تدريجيا و تليف الكبد.

كما تحتوي البيبسي علي حامض الستريك الذي يقوم بتدمير الخلايا التي يمر بها مما يزيد من احتمال الاصابه بقرح المعده و الاثني عشر كما تعد عامل اساسي في الاصابه بهشاشة العظام. كما انها تعمل علي سرعة ضربات القلب و ارتفاع نسبة السكر و ضغط الدم لاحتوائها علي مادة الكافيين. و تعمل البيبسي علي اعاقة عملية الهضم لانها تدمر الخمائر الموجوده في اللعاب التي تعمل علي هضم الطعام بسبب احتوائها علي غاز ثاني اكسيد الكربون.

تعمل نسبة السكر الموجوده في البيبسي علي تقليل نسبة فيتامين ب في الجسم الذي ينتج عنه الارق و الاكتئاب و الاضرابات العصبيه. و تحتوي البيبسي علي نسبه كبيره من الاحماض الفوسفوريه و التي تساعد في ضعف الاسنان و تدمير الطبقه التي تحميها و ضعف العظام.

اما عن فوائد البيبسي للشعر فيقال ان غسيل الشعر بالبيبسي و تدليكه جيد و تركه عليه مده زمنيه محدده يساعد علي نمو الشعر و يجعل منه اكثر كثافه و يزيد من لمعانه و يجعلك تتمتعين بشعر ناعم جذاب و كثيف.

شاركها مع اصدقائك