فوائد البوتاسيوم

يعتبر البوتاسيوم من العناصر الاساسيه المهمه لقيام جسم الانسان و ذلك لانه يعمل علي مساعدة خلايا و انسجة الجسم و كل اعضائه علي القيام بوظائفها علي اكمل وجه. كما يساعد في عملية تنظيم عنصر الصوديوم في الجسم و يعتبر البوتاسيوم من اهم المعادن الموجوده في الغذاء فهو عامل موصل اي يعمل علي توصيل الكهرباء داخل جسم الانسان و لكن هناك العديد من العوامل التي تؤدي الي فقدانه بكل سهوله منها الاصابه بالاسهال الشديد و ممارسة التمارين الرياضيه بشكل مستمر و كبير كما يعد استخدام مدرات البول و ادمان الكحول احد العوامل التي تؤدي الي نقص نسبة البوتاسيوم في الدم.

و بالرغم من ان عنصر البوتاسيوم من السهل فقدانه في الجسم و يسبب فقدانه الكثير من الضرر الا انه من السهل جدا الحصول عليه فهو عنصر اساسي يدخل في الكثير و الكثير من النباتات و الفاكهه فان تناول الاغذيه الطازجه و السليمه من افضل الطرق للحصول علي عنصر البوتاسيوم و من الاغذيه الغنيه بالبوتاسيم البطاطا الحلوه, البطاطا الغير مقشره, اللفت الاخضر, الفاصوليا البيضاء و اللبن كما يحتاج اي شخص عادي في كامل صحته الي حوالي 4700 من البوتاسيوم يوميا.

فوائد البوتاسيوم للجسم

نظرا لما ذكر عن فوائد البوتاسيوم و اهميته لجميع اجهزة و خلايا الجسم فهو يلعب دورا هاما و رئيسيا في الحفاظ علي صحة و سلامة القلب و ذلك لتفاعله مع عنصر الصوديوم المهم جدا في الجسم. كما يساعد البوتاسيوم علي التقليل من الاعراض الجانبيه التي يسببها الصوديوم و التي تتسبب في ارتفاع ضغط الدم مما يؤثر بالسلب في امكانية الاصابه بمرض الضغط و العديد من امراض القلب الاخرى مثل الجلطات القلبيه.

كما يقوم البوتاسيوم بتقديم فوائد كثيره للاشخاص الرياضيين الذين هم بحاجه الي كميات من عنصر البوتاسيوم اكثر من اي شخص عادي لانه يخسر كميات من البوتاسيوم عن طريق افراز العرق الناتج عن التمارين المجهده التي يقوم بيها و بسبب استخدام العضلات للبوتاسيوم و لكنه ليس بحاجة الي المكملات الغذائيه المضره في بعض الاحيان لاكتساب البوتاسيوم مره اخره لانه موجود و بكثره في البعض من الاغذيه المنتشره لذا ينصح الرياضيون بتناول الاغذيه الصحيه لاسترجاع كميات البوتاسيوم المفقوده مثل الموز الطازج و البطاطا المشويه و تناول عصير البرتقال بدلا من مشروب الطاقه.

فوائد البوتاسيوم للجنس

يعمل البوتاسيوم علي تنشيط الحاله الجنسيه لدي الرجل و المرأه حيث توصل العلماء الي ان البوتاسيوم يضاعف من قدرة الرجال الجنسيه و يعمل علي تحفيز الرغبه الجنسيه لهم و ذلك لانه يساعد على الاسترخاء البدني و المعوي مما يزيد من تركيز الرجال عند ممارسة الجنس حتي انه يعمل علي زيادة الحيوانات المنويه للرجل كما يعمل البوتاسيوم كفياغرا طبيعيه من صنع الطبيعه كما يعمل ايضا علي تقوية العاطفه و مشاعر الحب.

و نظرا لما يحمله البوتاسيوم من فائده للجنس جعله من افضل العناصر التي تحارب العجز الجنسي و ضعف القوه عند الرجل ومن بعض الموارد الغذائيه التي تحتوي علي البوتاسيوم و تساعد في مشكلة الضعف الجنسي و العجز هي الموز الطازج, التفاح, الافوكادو, التين, الزنجبيل, العنب, العسل, الجرجير و السبانخ.

شاركها مع اصدقائك