فوائد البندق

البندق من المكسرات اللذيذة والمفيدة جدا لجسم الانسان فالبندق غني جدا بالطاقة و المواد المغذية للجسم وايضا البندق له فوائد صحية أخرى و من هذه الفوائد الصحية للبندق الحد من الاجهاد فهو يساعد على حماية الجسم من الاثار الضارة على الجسد فهو يحتوي على حمض الفالينوليك الذي لديه فائدة وقائية للقلب اثناء اوقات التوتر الحاد التي تسبب اجهاد القلب و الاوعية الدموية.

و ايضا يعمل تناول البندق علي تعزيز صحة القلب فهو يلعب على تقليل الاثار السلبية للقلب و أيضا يعمل على مساعدة الاوعية الدموية على الاسترخاء كما انه يقي من سرطان الرئة و يعمل على انخفاض نسبة الكوليسترول في الدم و ايضا يعمل على الوقاية من سرطان البروستاتا و يحافظ ايضا على الصحة الانجابية لدى الرجال.

وأيضا للبندق فوائد كثيرة يصعب حصرها كفوائده الهائله للجلد حيث يساعد البندق على تأخر الشيخوخة المبكرة كما انه يحافظ على البشرة دائما تكون رطبة و يحتوي على فيتامينات تساعد على ترطيب الجلد و بقائه دائما ناعما و ناضرا وذلك لاحتوائه على فيتامينات ا و سي و اي مما يعمل ايضا على ابقاء البشرة امنة من الاشعة الفوق بنفسجية عن طريق وضع زيت البندق على الجلد حيث يكون واقي من اشعة الشمس الطبيعية و الفوق بنفسجية.

والبندق مفيد للشعر المصبوغ جدا حيث يعمل البندق على المحافظة على لون الشعر لمدة طويلة و اطول من المدة الطبيعية اضافة الى انه يحمي الشعر من الاضرار الناتجة عن المواد الكيميائية و ايضا يعمل البندق على تقوية الشعر و تقوية فروة الرأس. و اذا كنت تعاني من مشكلة جفاف الشعر فعليك مزج 2 ملعقة كبيرة من مسحوق البندق مع معلقتين من البيض و خلطه ثم وضعه على فروة الرأس و يتم غسل الشعر بعد حوالي تلت ساعة بالماء و الصابون.

اما عن فوائد البندق للتخسيس والرجيم فهو يعتبر وجبة جيدة لأصحاب الحمية الغذائية فهو يساعد على ابقاء المعدة ممتلئة وهذا ما يحد من الافراط من التناول من الطعام و المحافظة على الوزن كما انه يعد غذاء مهم و جيد للقلب و هو يعتبر مصدر جيد للدهون الغير مشبعة والكوليسترول. كما انه يعد غذاء جيد للعضلات و مقوي جدا للعضلات و ايضا يعد انه غذاء و داعم هائل للبروتين بالجسم.

ايضا له فوائد للنساء في عملية الحيض حيث انه يعد غذاء مفيد جدا لتشنجات الحيض لأنه يحتوي على مغنسيوم و فيتامينات التي لها اثر ايجيابي في تخفيف حدة التقلصات التي تتسبب بها الدورة الشهرية.

فوائد زيت البندق

هو من الزيوت الممتازة الذي يستخرج من ثمرة البندق و فوائده هي انه يحتوي زيت البندق على عدد من احماض اللينوليك والتي لها خاصية ترطيب البشرة الدهنية و كذلك يستخدم في علاج الوجه الجاف و ايضا من فوائده فهو ممتاز جدا لتهدئة الجلد فهو فعال جدا في علاج حالات تهيج الجلد و جفافه و الحساسية الجلدية و هذا بفضل وجود فيتامين E به و العديد من الاحماض الدهنية مثل البوتاسيوم و الكالسيوم و المغنسيوم , و أيضا له فائدة كبيرة في الحماية من الاشعة الفوق بنفسجية فهو يمكن ان يستخدم كواقي من الشمس لانه له القدرة على تصفية الاشعة الضارة للشمس و هذا هو السبب ان معظم كريمات و واقيات الشمس تحتوي على زيت البندق و أيضا له الفضل انه يعمل على العناية بالشعر و الحفاظ عليه.

شاركها مع اصدقائك