فوائد البنجر لفقر الدم

البنجر من الخضروات التي عرفت قديما بفوائده الصحية العظيمة للجسم , فهو يحتوي علي الكثير من المعادن والفيتامينات التي تجعله من الاطباق الضرورية في الوجبات الاساسية مثل الحديد والفسفور والنحاس والبوتاسيوم والكالسيوم والكبريت بالاضافة الي احماض امينية وعضوية وبروتين والياف كما انه يحتوي عل يحمض الفوليك.

والجدير بالذكر ان 90% من محتوي البنجر هو الماء , كما يحتوي علي نسبة 5% من الالياف. وللبنجر فوائد علاجية كثير لعل من اهمها انه يعالج مشاكل ضغط الدم ويكافح مظاهر الشيخوخة والتجاعيد , فضلا علي انه ينقي الكبد من السموم و يكافح السرطان بسبب احتاوئه علي مواد مضادة للاكسدة.

والبنجر دائما ما كان يوصف لتنقية الدم وزيادة نسبتة في الجسم وهذه معلومة شائعه يعلمها الكثير , وفي السطور القادمة سنقوم بشرح طريقة عمل البنجر لفقر الدم , فتناول البنجر تساعد علي بناء خلايا الدم الحمراء وذلك بسبب احتوائه علي معدن الصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والحديد والمنجنيز.

اما عن فوائد البنجر لفقر الدم فيمكن القول ان تناول البنجر يعمل علي زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم بشكل سريع, وبسبب وجود نسبة معقولة من الحديد في البنجر فهي تكفي في زيادة كرات الدم الحمراء, كما ان تناول البنجر يساعد في تزويد الجسم بالاكسجين ويعزز من اداء الجهاز التنفسي والرئة.

اما عن طريقة عمل عصير البنجر لفقر الدم فهي سهلة وبسيطة ويمكن عملها في المنزل عن طريق تقشير البنجر ووضعه في الخلاط ونضيف اليه برتقال وتفاح ونضيف قليل من الماء وعسل نحل ثم نخلطهم جيدا , وبعد ذلك يتم تناول كوب من ذلك العصير مرة في الصباح قبل الفطور ومرة في فترة الظهيرة وكوب اخر قبل النوم, وعند الانتظام علي هذا العصير لمدة اسبوع يمكنك ملاحظة زيادة نسبة الدم بشكل كبير جدا.

هناك ايضا طريقة عصير البنجر لفقر الدم ولكن باضافة الجزر اليهم وذلك عن طريق اضافة كمية متساوية من البنجر والجزر الي الخلاط واضافة القليل من الماء الهم ونحليهم اما بالسكر او يفضل بالعسل , والعصير الناتج يفدي في توسيع الاورد ويقي من اضطرابات القلب كما يساعد علي بناء كرات الدم.

شاركها مع اصدقائك