فوائد البنجر الاحمر للبشرة

دائما ما تلجأ الكثير من السيدات الي اللجوء اللي مستحضرات التجميل الطبية للعناية بالبشرة, علي الرغم من ان الطبيعة مليئة بالاعشاب والنباتات المفيدة للصحة ببشكل عام وللبشرة بشكل خاص , والجميل في تلك النباتات انها ليست مكلفة وتاثير مفعولها كبير.

واليوم سنتحدث عن فوائد البنجر الاحمر للبشرة , والبنجر من النباتات المعروفة منذ القدم وهو يندرج تحت فصيلة النباتات القطيفية, وهو يحتوي علي الكثير من المعادن والمواد الهامة لصحة البشرة , فالبنجر يحتوي علي معدن الحديد والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور والكبريت, كما يحتوي علي احماض امينية وعضوية وبروتين والياف بالاضافة الي حمض الفوليك.

ومن فوائد عصير البنجر للبشره انه يمكن الاستعانة به في توحيد لون البشرة , وطريقة استخدامه سهله وهي عن طريق سلق البنجر ثم وضعه في الخلاط للحصول علي عصير ثم نضيف الي العصير الناتج القليل من اللبن ونخلطة مرة اخري, والخليط الناتج يوضع علي البشرة كماسك لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يشطف جيدا. اما اذا كنتي تريدي تبيض بشرتك بشكل سريع , فيمكنك الاعتماد علي عصير البنجر عن طريق اضافة عصير الليمون اليه واستخدام الناتج كماسك للبشرة لمدة ربع ساعه , يفضل وضع الماسك قبل النوم للحصول علي نتائج  اكبر.

ايضا من فوائد عصير البنجر الاحمر انه يساعد علي التخلص من الرؤس السوداء بشكل نهائي , والطريقة هي عن طريق اضافة معلقة كبيرة من عصير البنجر الي القليل من السكر لعمل مقشر طبيعي للبشرة ويوضع الخليط علي الوجه ثم قومي بفرك بشرتك بشكل دائري وسوف تلاحظين الفرق.

ومن فوائد عصير البنجر للبشره ايضا انه يساعد علي علاج الهالات السوداء تحت العين , وذلك لان البنجر يتمتع بخواص مهدئة للبشرة, كما ان وضع عصير البنجر علي البشرة يعالج انتفاخات العيون. ليس ذلك فقط بل انه يمكن وضع عصير البنجر علي الشفايف للحصول علي لون وردي جذاب للشفاه , فقط قومي بوضع القليل من عصير البنجر علي شفتيك بشكل يومي قبل النوم وسوف تجدين نتائج مذهلة.

شاركها مع اصدقائك