فوائد البكاء

فوائد البكاء قبل النوم

يعتقد الغالبيه العظمي من الناس ان البكاء نتيجه لضعف المشاعر و ضعف الانسان و لم يتوقعوا ان من قدرة الله سبحانه و تعالي انه جعل للبكاء العديد من الفوائد منها تحسين القدره علي الابصار لانها تعمل علي ترطيب اغشية العين التي يؤدي جفافها الي عمل ضباب موقت علي الرؤيه.

كما انها تعمل علي تطهير العين و تنظيفها لان للدموع عدة خصائص مضاده للجراثيم و البكتريا مما يجعلها مطهره للعين. كما ان من فوائد البكاء قبل النوم انه يساعد علي تهدئه الانسان و التخفيف من الضغط النفسي و العصبي و حماية العين من الالتهابات من بعض الانزيمات التي تعمل علي تهيج العين.

كما ان الدموع التي تنتج عن العاطفه تحتوى على 24% من بروتين الالومين الزائد عن الحاجه مما يساعد في عملية التمثيل الغذائي كما انه يحمي الجسم من ارتفاع ضغط الدم و البدانه و مرض السكر. كما ان البكاء يساعد الانسان علي الشعور بالراحه و ذلك لان بعد عملية البكاء يبدء المخ و الاعصاب في العمل بشكل مثالي مما يمنح الجسم الشعور بالارتياح.

اما اذا اتكلمنا عن فوائد البكاء من خشية الله فان البكاء من خشية الله يكسب القلب الرقه و اللين كما يعتبر صفه من صفات الصالحين المؤمنين و اهل الجنه كما يعتبر الطريق للفوز برضي الله و محبته.

شاركها مع اصدقائك