فوائد البقدونس

فوائد عشبة البقدونس

يعتبر البقدونس أحد اهم الاعشاب التي تقي من كثير من الامراض مثل الكبد والامعاء ويحميهم من السرطان. و ايضا يعتبر من مضادات تكون حصوات الكلي , كما يحتوي البقدونس علي كمية كبيره من الكالسيوم التي قد تكون فعاله مقارنه باللبن ، وايضا يحتوي علي فيتانين C واليود والحديد. كما يحد من انتشار كثير من الاورام مثل اورام المخ و يستخدم باشكال كثيرة منها المغلي ومنها يضاف الي السلاطات مباشراة. ايضا يساعد علي انقاص الوزن بشكل كبير وفعال كما يدخل في علاج القولون و من جانب اخر يساعد في الحد من الالم الطمث عند السيدات وتنظيم الدورة الشهرية.

فوائد البقدونس للكلي

يستخدم البقدونس في تطهير الكلي بشكل عام ، فهو يعمل علي طرد السموم التي تمر علي الكلي مثل اليوريا التي تمر عبر الكلي ، وذلك من خلال إدرار البول ، لانه يحتوي علي الابيول و المارستيسين والتي تكون متواجده في زيت البقدونس ، وبالتالي يعمل علي تطهير المسالك البوليه ، عن طريق مشروب اوراق البقدونس المجفف المغلية علي مدار ثلاثة مرات يوميا.

فوائد البقدونس للبشرة

يساعد البقدونس علي زيادة صحة الجلد بشكل غير مباشر عن طريق تناول مشروب البقدونس المغلي، او بشكل مباشر عن طريق وضع عصير البقدونس بشكل مباشر علي البشره من خلال اضافة 55 جرام من اوراق البقدونس الخضراء الي كوب ماء بجانب ملعقتين من خل التفاح و قطرتين من عصير الليمون و 4 قطرات من زيت الشاي و يتم غلي اوراق البقدونس لمدة 10 دقائق قبل اضافة المعاير السابقه تم تركة لمده 45 دقيقه ليبرد ثم يضاف اليه باقي المكونات ووضعه في الثلاجه قبل استخدامة.

فوائد البقدونس للقولون

يساعد البقدونس في تحسين عملية الهضم ، فهو يعمل علي هضم الدهون والبروتينات وسرعة التخلص من فضلات الغذاء ، كما ان زيت البقدونس يساعد في التخلص من الغازات بالامعاء ، لذلك البقدونس يحسن من عملية الهضم. بالاضافة الي فوائد البقدونس لمرضي السكر فقد تبين مؤخرا ان البقدونس له فعاليه في خفض مستوي السكر لدي مرضي السكر.

فوائد عصير البقدونس للسيدات

البقدونس له اثار فعالة في تنظيم فترات الطمث لدي السيدات ، وذلك لانه يحتوي علي احماض دهنيه تقوم بتوازن الهرمونات ويساعد ايضا في علاج مشاكل انقطاع الطمث.

فوائد البقدونس للشعر

كما ذكرنا ان البقدونس يحتوي علي كثير من الفيتامينات والمعادن ، فهو يعمل علي منع تساقط الشعر ويحافط علي الشعر من التلف وذلك عن طريق استخدام زيت البقدونس ، ومن اجل شعر اكثر لمعانا يمكن استخدام البقدونس المغلي عن طريق اضافت اوراق البقدونس الي الشاي المغلي وتركه 20 دقيقه ليتفاعل تم وضعه بالخلاط لقوام مناسب ، ثم يوضع علي الشعر ويترك لمده ساعة وسترين النتيجه.

فوائد البقدونس للتخسيس

اصبح البقدونس واحد من اهم الاعشاب التي تساعد علي فقد الوزن والتخسيس ، فهو غني بيفيتامين (ك)،(أ)،(ج) وايضا يحتوي علي حمض الفوليك ، لذلك ينصح باخذ مشروب البقدونس المغلي يوميا بجانب النطام الغذائي ، ولاكن الافضل لا ياخذ بشكل اساسي في الرجيم ، فهو يعتبر احد اقوي انواع الشاي المساعد علي الرجيم ولاكنه يعمل علي إدرار البول وبذلك يعمل علي التخلص من الماء الزائد بالجسم ، لذلك ياتي في مراتب متقدمه في متسلسلات انواع شاي الرجيم وللتخسيس.

فوائد البقدونس للجنس

اكدت الابحاث العلميه علي ان البقدونس يساعد علي التخلص من مادة الكوليسترول وهي واحدة من اهم اسباب الضعف عند الرجال ومشاكل الانتصاب ، فيعمل البقدونس علي التخلص من الكولسترول ، حيث ان الكوليسترول يعيق من تدفق الدم للجهاز التناسلي وبالتالي يعيق من انتصاب العضو ، كما ان البقدونس يحتوي علي فيتامبن A الدي يعمل علي نفس السبب ، وايضا يحتوي علي فيتامين E الذي يساعد الجسم علي التخلص من كثير من المواد الضارة.

شاركها مع اصدقائك