فوائد البطيخ الاحمر للحامل

يعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية المحببة لدي الكثيرين فهو مليء بالسوائل لذلك يزيد الاقبال عليه صيفا, ذلك بالاضافة الي فوائدة الصحية العديدة لاحتوائه علي الكثير من الفيتامينات والمواد الهامة لصحة الجسم , لذلك ينصح بتناول البطيخ للحامل لكي تحصل علي تلك الفوائد لها ولجنينها, وفيما يلي سوف سنتعرض معم اهم فوائد البطيخ الاحمر للحامل.

حيث يحتوي البطيخ علي عدد من الفيتامينات الهامة للمراه اثناء فترة الحمل مثل فيتامين أ و سي وفيتامين بي6 بالاضافة الي المغنيسيوم والبوتاسيوم , كام يحتوي البطيخ علي نسبة كبيرة من الالياف الغذائية وهي هامة للحامل لانها تساعد علي تحسين عملية الهضم وتقيها من الاصابة بالامساك والذي يعتبر من اكثر اعراض الحمل المزعجه.

ايضا من فوائد البطيخ الاحمر للحامل انه يحتوي علي مادة الليكوبين وهو احد المواد المضادة للاكسدة والتي تقي من الاصابة بامراض القلب والسرطانات كما انه يعزز من اداء الجهاز المناعي عند الحامل, كما ينصح للحامل بتناول البطيخ لانه يقلل من الاحساس بالغثيان الصباحي المصاحب لاعراض الحمل.

كما ان الانتظام علي اكل البطيخ يساعد في تحسين اداء الجهاز الهضمي ويقي من الاصابة بحموضة المعدة, كما انه يقلل من انتفاخات القدم وتورمها عند الحامل فهو يحتوي علي نسبة كبيرة من المياه والتي تعمل علي منع انسداد الاوردة والعضلات. كما ان تلك السوائل الكثيرة في البطيخ تمنع الجفاف عند الحامل والذي قد يسبب تقلصات في الرحم والولادة المبكرة.

ايضا من فوائد البطيخ الاحمر للحامل انه يمنع حدوث مشكلة التصبغ والتي تعاني منها اغلب الحوامل, بالاضافة الي ان مركبات البطيخ مثل فيتامين ا يساعد في الحفاظ علي شبكة العين والعدسة, كما ان البطيخ مفيد لمرضي السكر والفضل يرج الي انه يعمل علي زيادة افراز الانسولين في الدم , وعلي الرغم من كل هذه الفوائد ولكن ينصح بعدم الافراط في تناوله سواء لمريض السكر او الحامل لانه قد يسبب بعض المشاكل الصحية كارتفاع نسبة السكر في الدم مما يؤدي الي سكر الحمل او بعض مشاكل الجهاز الهضمي كالغثيان والقيء.

شاركها مع اصدقائك