فوائد البصل الاخضر للرجيم

في الاونه الاخير اصبحت السمنة هي مرض العصر الذي يعاني منه اغلب الشباب والفتيات, لذلك اصبح الحصول علي جسم ووزن مثالي هو مطلب الكثير, لذلك نجد الكثيرين يبحثون عن شتي الطرق المستخدمة في انقصاص الوزن. ولان ادوية التخسيس الكيميائة غير امنه ولها اثار جانبية سيئة يميل البعض الي البحث عن البدائل الطبيعية بدلا من العلاج الداوئي, والجيد في الموضوع ان هناك الكثير والكثير من الوسائل الطبيعية والاعشاب التي تساعد في تخفيف الوزن بشكل فعال وسريع.

وموضوعنا اليوم سيتناول فوائد البصل الاخضر للرجيم, حيث اثبتت الدراسات والتجارب ان له اهمية كبيرة في انقاص الوزن بشكل سريع وامن, فضلا علي انه مطهر معوي جيد ويعمل علي تشيط العملية الهضمية وذلك لاحتوائة علي مادة الفرمينت وهي احدي العصارات الهضمية التي تساعد علي هضم العناصر الغذائية.

كما ان البصل الاخضر يساعد علي ازالة المواد الدهنية ويزيل الاملاح من الجسم حيث تعتبر الاملاح هي العدو الاول لزيادة الوزن لان الاملاح تعمل علي حبس السوائل والدهون في الجسم. كما ان تناول البصل يساعد في تنشيط الدورة الدموية ويوسع الشرايين مما ينعكس علي صحة القلب وبالتالي عندما تنشط الدورة الدموية فذلك معناه سرعة حرق للسعرات الحراية بشكل اكبر ومن هنا تأتي فوائد البصل الاخضر للرجيم.

ولا تقتصر اهمية البصل الاخضر علي الرجيم فقط بل هو علاج لكثير من الامراض فكما قال هيرودت المؤرخ الكبير عن المصريين ( كيف يمرض المصريين ولديهم البصل والليمون) وهذه المقولة تثبت اهمية وفوائد البصل الصحية, حيث ان البصل يعتبر علاج فعال لنزلات البرد ويقلل من نسبة الكوليسترول ويعالج الالتهابات لاحتوائة علي علي مضادات الاكسدة مثل الكورستين وهو يوجد في قشر البصل.

كما ان البصل يساعد في ترطيب الجلد ويعالج الجرب, كما انه يقضي علي البثور والتقرحات, بالاضافة الي احتوائة الي هرمونات تساعد علي النشاط الجنسي, نظرا لاحتوائة علي الفسفور والحديد والكالسيوم ومواد مقوية للاعصاب. ويمكن الاعتماد علي البصل في علاج مرض الثعلبه فهو يقوي بصيلات الشعر ويغذي فروة الرأس, ليس ذلك فقط فيمكن للمرأة ان تتناولة في اوقات الدورة الشهرية لانه يعمل علي ادرار الطمث ويزيد من حركة عضلات الرحم.

شاركها مع اصدقائك