فوائد البصل الاخضر للجسم

علي الرغم من رائحة البصل النفاذة والغير محببه للكثيرين الا انه يحمل من الفوائد الصحية الكثير مما قد يجعلك لا تتوقف عن تناوله بعد ان تتعرف علي اهم فوائد البصل الاخضر للجسم في السطور القادمة.

فوائد البصل الاخضر للعين: يحتوي علي كمية كبيرة من فيتامين ا الهام لانتاج مادة الرودوبسين الهامة لصحة شبكية العين، بالاضافة لاهمية هذا الفيتامين في علاج العمي الليلي واغلب مشاكل الرؤية مثل قرحة القرنية. ويوفر عود واحد من البصل الاخضر 24 ميكروجرام من فيتامين أ. ويمكن الاستعانة بالبصل الاخضر في تقوية النظر عن طريق وضع قطرة من عصير البصل الاخر في كل عين.

فوائد البصل الاخضر لاحتقان الانف: يمكن علاج تلك المشكلة عن طرق هرس كمية قليل من البصل الاخضر حتي نحصل علي عصير نقوم بغمس قطعة قطن به وتقريبها من الانف، ويقال ايضا في فوائد البصل الاخضر انه يعالج الارق وصعوبة النوم عن طريق وضع حزمة من البصل الاخضر بجانب السرير.

فوائد البصل الاخضر للعظام: يحتوي البصل الاخضر علي مجموعة كبيرة من الفيتامينات الهامة لصحة العظام وقوتها، فكل 12 جرام من البصل الاخضر يوفر للجسم 20 ميكروجرام من فيتامين ك بالاضافة لـ 1.6 ملجرام من فيتامين ج. كما احتواء البصل علي الفلافونيدات يعالج التهابات المفاصل الروماتيزيمة من خلال وقف اكسدة الاحماض الدهنية.

ايضا من فوائد البصل الاخضر للجسم قدرته علي زيادة مناعة الجسم، فالبصل الاخضر يمتلك كميات كبيرة من الفلافونويد ومركباته كالانثوسيانين والكيرسيتين وهي عناصر هامة لتعزيز صحة الجهاز المناعي كما اقرت الداراسة الامريكية في مجلة التغذية عام 2001 بان مركبات الفلافونويد تقاوم الامراض السرطانية من خلال تثبيط انزيم اوكسيديز الزانثين الذي يسبب نشأه الجذور الحرة التي تسبب تلف الحمض النووي والانسجة الخلوية.

كما يحتوي البصل الاخضر ايضا علي مركبات الكبريت ومركب الاليل كبريتيد والتي تساعد علي الوقاية من سرطان القولون. كما تساعد مركبات الكبريت ايضا علي تقليل نسبة السكر في الدم، لذلك يجب ان يدرج مرضي السكر البصل الاخضر في نظامها الغذائي اليومي.

فوائد البصل الاخضر للمعدة: يمتلك خواص علاجية كبيرة لاغلب مشاكل الجهاز الهضمي والمعدة ويمكن الاستعانة به في علاج الاسهال لخواصه المطهرة للمعدة، وهو ايضا فاتح للشهية ويحتوي علي كمية كبيرة من الالياف التي تسهل عملية الهضم.

فوائد البصل الاخضر للجهاز التنفسي: دائما ما يوصف في الطب الشعبي تناول البصل الاخضر لمن يعاني من نزلات البرد والانفلونزا، وذلك الامر حقيقي فالبصل يحتوي علي خواص مضادة للفيروسات والبكتيريا ويساعد علي علاج اغلب مشاكل الجهاز التنفسي ويطرد البلغم ويعزز نشاط الجهاز التنفسي.

فوائد البصل الاخضر للقلب: يساعد تناول البصل الاخضر علي تقليل ضغط الدم كما يخلص الجسم من الكوليسترول السيء والذي يعتبر من اهم اسباب امراض القلب والشرايين، بجانب احتواء البصل علي مضادات الاكسدة التي تمنع تلف الحمض النووي.

ايضا من فوائد البصل الاخضر للجسم انه يعالج التهابات الاذن والامها عن طريق وضع نقطة واحده من عصير البصل في كل اذن، كما يمكن الاستعانة بماء البصل في التخلص من اثار الكدمات اذا ما اضفنا ماء عصير البصل الي قليل من زيت الزيتون ودهن مناطن الكدمات، ونفس الوصفة تساعد علي التخلص من النمش وتحسن من صحة الجلد والبشرة.

شاركها مع اصدقائك