فوائد البردقوش لهرمون الحليب

تتمتع عشبة البردقوش بالكثير من الفوائد الصحية وتدخل في الكثير من النواحي العلاجية , فمنذ القدم وهو يستخدم في علاج الكثير من الامراض بسبب احتوائة علي مواد مضادة للاكسدة والبكتيريا, كما تحتوي علي الكثير من الفيتامينات والاملاح. والجدير بالذكر ان كل محتويات نبتة البردقوش يتم استخدامها سواء الازهار او الاوراق.

وللبردقوش استخدامات علاجية كثيرة فهو مفيد لنزلات البرد بسبب احتوائة علي نسبة كبيرة من فيتامين سي , كما يستخدم ايضا في علاج السعال والصداع والتهاب الحلق. اضافة الي انه يستخدم في علاج مشاكل الجهاز الهضمي وامراض العيون , كما ان الزيت المستخرج من البردقوش يساعد في علاج امراض القلب والاوعية الدموية حيث ان ذلك الزيت يعمل علي تقليل نسبة الكوليسترول ويقي الجسم من الاصابة بتصلب الشرايين.

اما عن فوائد البردقوش لهرمون الحليب فهو يعمل علي تهدئة الام الحيض والدورة الشهرية ويساعد علي ادرار الحليب بعد الولادة , كما يمكن ان يستخدم في حالة ما كانت الدورة الشهرية غير منتظمة ويقلل من الامها, والشيء الهام في فوائد البردقوش لهرمون الحليب انه يعمل علي تنظيم هرمون البرولاكتين المسئول عن ادرار الحليب وتنظيم الدورة عند السيدات.

ولكن ينصح عند حدوث اي خلل في نسبة الهرمونات باللجوء الي الطبيب المختص وعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة, والجدير بالذكر ان مشكلة ارتفاع هرمون الحليب تسبب في العقم لانه تمنع حدوث الاباضة عند المرأة وبالتالي صعوبة حدوث الحمل حتي بالرغم من انتظام الدورة الشهرية. وبعد ظبط نسبة الهرمونات باستخدام العلاج الدوائي وبعد اللجوء الي الطبيب ينصح بتناول البردقوش مرتين في اليوم للمحافظة علي نسبة الهرمونات متزنة في الجسم.

وبالاضافة الي فوائد البردقوش لهرمون الحليب فهو يمكن الاستعانة به في علاج الامراض الجلدية وتشنج العضلات والكدمات الجلدية , بالاضافة الي تاثيرة الفعال في علاج الم الاسنان والظهر. ويعتبر البردقوش مهديء طبيعي للاعصاب ويمكن الاستعانة به في التخلص من القلق والتوتر. كما ان تناول مشروب البردقوش يساعد في الوقاية من تليف الكبد, ويعمل كمضاد حيوي طبيعي ويساعد علي التئام الجروح.

شاركها مع اصدقائك