فوائد البردقوش للغدة الدرقية

يتمتع نبات البردقوش بخواصة العلاجية الكثيرة, فهو منذ القدم ويستخدم في علاج الكثير من الامراض المختلفة, وسنتحدث في هذه المقالة علي فوائد البردقوش للغدة الدرقية , ولكن قبل ذلك دعونا نلقي الضوء علي بعض فوائد البردقوش العلاجية.

فالبردقوش يعتبر علاج جيد لنزلات البرد والسعال , فهو يمكن الاستعانة به في التخلص من الاحتقان , كما انه يقي من الاصابة بالعدوي الفيروسية والتهابات القصبات والجيوب الانفية , بالاضافة الي انه علاج مثالي للصداع والتهاب الحلق وامراض الجهاز التنفسي مثل الربو.

كما يستخدم البردقوش في علاج امراض الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والمغص , كما انه يعمل علي فتح الشهية ويعالج الغثيان وانتفاخ المعدة والغازات. ليس ذلك فقط بل ان البردقوش يمتلك خواص مضادة للالتهابات , ولذلك يمكن استخدامة في علاج كافة الالام فعلي سبيل المثال يمكن استخدامة في علاج الام الاسنان وتشنج العضلات وتصلب مفاصل الركبة واليد وايضا يحد من الآم الدورة الشهرية ويقلل من حدة تقلصات المعدة , ولكن ينصح السيدات الحوامل بعدم استخدامة لانه قد يتسبب في اجهاض الجنين.

كما ينصح بتناول البردقوش لعلاج مشاكل ضغط الدم فهو حل مثالي في علاج الضغط المرتفع ويقلل من فرصة الاصابة بالجلطات , والبردقوش ايضا مفيد لمرضي السكر فالابحاث العلمية اثبتت ان البردقوش له تاثير في خفض السكر في الدم. اما عن فوائد البردقوش للغدة الدرقية فيمكن القول ان البردقوش له خواص مهدئة كما انه يعمل علي زيادة نشاط الغدة الدرقية , وبالتالي فان تناول البردقوش يعالج القلق العصبي ويزيل التوتر ويساعد علي الهدوء.

وكل ذلك لما يحتوية البردقوش علي مادة الفلافونويد وهي معروف عنها انها لها خواص مهدئة للاعصاب وبالتالي ترجع فوائد البردقوش للغدة الدرقية في انه يعمل علي تنظيم هرموناتها وهي الالدوتيرون و البرولاكتين والبروستاجلاندين. وبجانب فوائد البردقوش للغدة الدرقية فهو مفيد ايضا للحفاظ علي صحة الكبد حيث يعمل علي حمايته من التليف وهذا ما اكدته البحوث العلمية. كما ينصح عند اعداد البردقوش بتغطيته جيدا حتي لا تتطاير الزيوت الموجودة به ويفقد قيمتة.

شاركها مع اصدقائك