فوائد البحر

تطلق كلمة البحر علي اي تجمع للماء المالح مثل البحر الميت و البحر الابيض المتوسط و البحر الاحمر و يكمن بداخل البحر الكثير من الفوائد التي لا تعد و لا تحصي للانسان و علي رأسهم ان البحر يعتبر المصدر الرئيسي للثروه السمكيه بالاضافه الي ان الرذاذ البحري مفيد جدا لعيون الانسان كما تساعد رماله علي تبييض الاسنان و يعمل شرب ماء البحر عن طريق الخطأ علي تنظيم و زيادة نشاط الغده الدرقيه.

كما ان من فوائد ماء البحر انه يقوم بالمساهمه في تنظيف و تطهير المعده و تساعد مادة الفلورين التي تتواجد بغزاره في البحر و الاماكن المجاوره له علي مقاومة تسوس الاسنان و تطهيرها من البكتريا كما تعد غذاء غير مباشر للاسنان بالاضافه الي مقاومة رمال البحر للطبقه الخارجيه التي تتراكم علي الاسنان و تضيف الي الاسنان البياض و الجمال.

و يقوم البحر بشكل عام بتنشيط جسم الانسان و زيادة نشاط الدوره الدمويه بالاضافه الي ان جلوس الانسان امام البحر يكسبه الشعور بالراحه النفسيه و يساعده علي النوم العميق و التخلص من مشكلة الارق و النوم المتقطع.

فوائد البحر الميت

يقع البحر الميت علي بعد 410 متر تحت سطح البحر و التي تعتبر اعمق منطقه بالكره الارضيه و بالرغم من ذلك لم تفقد التركيز العالي للمعادن المتواجده فيها مثل الكالسيوم و المغنسيوم و المنجنيز و اكسيد الالومنيوم كما اثبتت بعض الدراسات العلميه الحديثه ان تلك الاملاح و المعادن المتواجده في البحر الميت صاحبة التاثير الايجابي الاكبر في الشفاء و التخلص من بعض الامراض التي تصيب الانسان و خاصة الجلديه منها مثل الصدفيه و حب الشباب و الروماتيزم كل ذلك و بالاضافه الي تحسين البشره و اكسابها النعومه و النضاره و الرطوبه اللازمه.

ايضا من فوائد البحر الميت العلاجية احتوائه علي عنصر البوتاسيوم المتواجد في البحر الميت والذي يعمل علي تنظيم السيلات الكهربائيه المتوجهه الي العضلات و الجهاز العصبي كما يساعد البحر الميت علي التخلص من مرض الصدفيه و ذلك نظرا لاحتوائه علي عنصر المغنسيوم الذي يعمل علي تحفيز الخلايا علي النضوج و تنشيط عملية الايض للخليه. كما يحافظ التعرض للبحر الميت علي توازن الجسم و اعطاء الاحساس بالليونه كما ينشط النفاذيه و ذلك لانه يحتوي علي عنصر الصوديوم. كما يحتوي البحر الميت علي عنصر الكالسيوم الذي يعمل علي تقوية جدار الخليه و تنظيف الثغور بالاضافه الي تعزيز قوي العظام و الاسنان و امدادهم بالغذاء اللازم لتقويتهم.

فوائد طين البحر الميت

يعرف طين البحر الميت بغناه بالكثير من المعادن و العناصر عالية الفائده مثل البوتاسيوم و المغنسيوم و الكالسيوم و الكثير من العناصر الاخري و تعمل كل هذه العناصر علي منع ظهور الخطوط الدقيقه التي تظهر علي البشره و تحد من التجاعيد و علامات الشيخوخه المبكره كما يعمل طين البحر علي امتصاص الزيوت الزائده في الجسم و ازالة الخلايا الميته و الشوائب و الاتربه المتراكمه و يمد البشره بالغذاء اللازم و يكسبها النضاره و الحيويه لذلك تحدث اخصائين العناية بالبشرة عن فوائد طين البحر الميت للوجه حيث يعمل طين البحر الميت عند استخدامه كقناع علي التخلص من مشكلة البشره الدهنيه و الرؤوس السوداء.

فوائد السباحة في البحر

تعمل السباحه في ماء البحر علي تنشيط عضلات الجسم خصوصا عضلات الذراعين و الظهر و الساقين لان المياه تعتبر مقاوم للعضلات كما اثبتت بعض الدراسات العلميه ان ممارسه السباحه لمده نصف ساعه في اليوم الواحد يعمل علي خفض ضغط الدم و تقوية القلب و عضلاته و تقليل نسبة الكوليسترول في الدم و تنشيط الدوره الدمويه كما تفيد ممارسه السباحه يوميا في المساعده علي التخلص من الوزن الزائد و ذلك لان ممارسة السباحه تعمل علي حرق من 300 الي 600 سعر حراري مما يساعد في تخفيض الوزن و التخلص من الدهون الزائده.

كما تعتبر السباحه العامل الرئيسي و الاساسي في الخروج من حالات الضغط النفسي و الاكتئاب كما تساعد علي استرخاء الجسم و العقل مما يزيد من نسبة التفكير السليم كما تفيد السباحه في مياه البحر علي علاج الجروح و تطهيرها و التخلص من التزلغات الباطنيه و الظاهريه.

شاركها مع اصدقائك