فوائد البامية للشعر

من منا لا يريد الحصول علي شعر صحي وقوي , بالتاكيد قد تكون انفقت الكثير من الاموال في شراء مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالشعر وقد لا تحصل علي النتيجة المرضية بعد كل ذلك , ولكن هل تعلم انك باستخدام البامية تستطيع ان تحصل علي شعر صحي ولامع ؟ قد يبدو الموضوع غريب بعض الشيء ولكنه حقيقي , فالبامية كطعام شهي ولذيذ تحتوي علي الكثير من المعادن والفيتامينات المفيدة لصحة الجسم بشكل عام وللشعر بشكل خاص , حيث يمكن عمل العديد من ماسكات الشعر باستخدام البامية , وفي السطور القادمة سنقوم بشكل مفصل عن فائدة البامية للشعر.

اذا كنت من محبي تناول البامية كطعام فلك ان تعرف انها غنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن والالياف الغذائية ايضا , فهي تحتوي علي فيتامين الف و بي1 و بي3 وبي6 وايضا تحتوي عليفيتامين سي وك , اضافة الي احتاوئها علي حمض الفوليك والزنك والكالسيوم وبعض المعادن كمالنجنيز والمغنيسيوم والبتاكاروتين.

وقبل ان نقوم بشرح فوائد الباميه للشعر عليك ان تعرف ان فوائد الباميه الصحية عديدة فهي هامة للمرأة الحامل بسبب مادة حمض الفوليك , كما انها مفيدة لمرضي السكري ايضا , اضافة الي اهميتها في علاج امراض القولون ومشاكل الهضم , كما انها مفيدة في علاج مشاكل التنفس والربو.

اما عن فوائد البامية للشعر فهي تساعد علي اطالة الشعر وتعالج مشكلة قشرة فروة الرأس المزعجة , كما انها ترطب الشعر وتنشط فروة الرأس. ولعمل ماسك البامية للشعر يجب اولا ان نختار البامية الطويلة او كما يطلق عليها ويكة بعد ذلك نقوم بتقطيع البامية بالطول علي شكل دوائر , بعد ذلك توضع في اناء به ثلاث اكواب من الماء ونضعها علي النار حتي تغلي لمدة خمس دقائق.

بعد ذلك ارفعيها من النار بعد ان تكون علي شكل خليط رغوي وبعد ان نتركها تبرد توضع في برطمان نظيف محكم الغلق وتترك من الليل حتي الصباح, بعد لك نقوم بتصفية الخليط ونفصل الماء لوحدة والبامية لوحدها, ونحتفظ بالماء بمفردة لحين استعمالة , الان ناتي بالبامية ونقوم بوضعها في الخلاط وخلطها جيدا بعد ذلك تحفظ في برطمان اخر ونضع البرطامانين في الثلاجة لمدة اسبوعين.

بعد ذلك يمكن استعمال ماء البامية كمرطب للشعر ويوضع علي الشعر لمدة ربع ساعه ثم يشطف بماء فاتر, وفي حالة ما اردنا علاج قشرة الشعر يمكن اضافة بعض قطرات عصير الليمون الي ماء البامية بعد ذلك تدهن به الشعر ويترك نصف ساعة ثم يشطف.

اما معجون البامية في البرطمان الاخر يمكن استخدامه كمرطب للبشرة , فهو يساعد علي شد البشرة ويعطيها نضارة وذلك عن طريق وضع ماسك البامية علي البشرة لمدة ربع ساعه ثم تشطف بعد ذلك , ولكي تحصلي علي نتائج كبيرة ينصح بتكرار العملية مرتين في الاسبوع.

شاركها مع اصدقائك