فوائد البامية للحامل

في فترة الحمل تحتاج الام الي الاهتمام الشديد بصحتها والحذر من التعرض للاصابة بالمشاكل الصحية لان كل ذلك ينعكس علي صحة جنينها , كما يجب ان تهتم الام بتناول الماكولات المفيدة لها والت ي يجب ان تحتوي علي نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة لنمو الجنين ولكي تكون الام قادرة علي تحمل مصاعب الحمل.

ومن احد الاكلات التي يجب ان تحرص الحامل علي تناولها في فترة الحمل هي البامية , فهي من الاكلات الشهية واللذيذة المشهورة في المطبخ المصري والعربي ايضا , وسنقوم بتوضيح اهمية و فوائد البامية للحامل في السطور القادمة. حيث ان البامية بشكل عام مفيدة للجسم وعنصر غذائي هام لاحتوائها علي الكثير من الفيتامينات والالياف والمعادن.

فالبامية تحتوي علي فيتامين سي و ك , بي 1 وبي3 وايضا فيتامين بي6 وفيتامين أ , بالاضافة الي احتوائها علي الالياف وبعض المعادن كالزنك والمغنيسيوم والكالسيوم والمنجنيز والبتاكاروتين وحمض الفوليك. وترجع فوائد البامية للحامل لعدة عوامل حيث احتوائها علي حمض الفوليك هام جدا لصحة الجنين ويمنع التشوهات الخلقية في الاجنة وينظف الرئتين , حيث ان تناول 100 جرام من البامية فقط يوفر 22% من نسبة حمض الفوليك الموصي تناولها للحامل يوميا.

وبسبب احتواء البامية علي الالياف الغذائية بكثرة يجعلها مفيدة جدا في علاج الامساك عند الحامل وهو من اكثر اعراض الحمل المزعجة التي تسيب كل الحوامل , لذلك ينصح بتناول البامية في فترة الحمل للوقاية من الاصابة بالامساك, فالالياف الموجود في البامية تعمل علي تليين الامعاء وتسهيل خروج البراز.

اضافة الي ذلك فان الشعيرات الصغيرة الموجودة في البامية تتغذي عليها البكتيريا النافعه الموجود في الامعاء. كما تحتوي البامية علي فيتامين الف وهو هام في الحفاظ علي قوة النظر ويقي من الاصابة باعتام عدسة العين ويحافظ علي قوة وصحة الجلد.

بالاضافة الي احتواء البامية علي مواد مضادة للاكسدة والبيتاكاروتين والزانثين واللوتين لذلك هي هامة للوقاية من الامراض السرطانية الخطيرة مثل سرطان القولون والمستقيم. ايضا من فوائد البامية للحامل انها تقوي عمل جهاز المناعة بسبب احتوائها علي فيتامين سي وتقي من مشاكل الجهاز التنفسي كالسعال والربو. كما ان احتواء البامية علي فيتامين ك مفيد في صحة العظام ويساعد علي تجلط الدم.

شاركها مع اصدقائك