فوائد البامية للبشرة

تعتبر البامية من الوجبات الشهية واللذيذة التي تعجب الكثيرين وهي مشهورة في المطبخ المصري, ونظرا لاحتواء البامية علي الكثير من المواد الغذائية والفيتامينات فهي مفيدة للجسم بشكل عام, ولكن يمكن الاعتماد علي البامية كحل للحصول علي بشرة نضرة وجذابة وذلك لما تحتوية البامية علي مواد مفيدة للبشرة.

فمن ضمن الفيتامينات التي تحتوي عليها البامية هو فيتامين سي والذي يعد هام جدا للبشرة وصحة الجلد بالاضافة الي ان البامية تعمل علي اصلاح انسجة الجسم التالفة لا سيما التي ترتبط بالكولاجين لذلك فان تناول البامية يساعد علي الحصول علي بشرة نضرة وحيوية.

اما عن فوائد البامية للبشرة فهناك الكثير من الطرق لعمل ماسكات مفيدة للبشرة تساعد علي ترطيبها وشدها وتصفية الوجه وذلك لان البامية تحتوي علي البروتين وفيتامين C,A,B6,Kوايضا الثيامين والنياسين وبعض المعادن كالمغنيسيوم والكاروتين والزنك والكالسيوم والنحاس والبيتا كاروتين وغيرها من المعادن لذلك تعتبر البامية من اروع الماسكات المستخدمة في ترطيب البشرة.

اما عن طريقة عمل ماسك البامية للبشرة فهي ان نقوم باحضار ربع كوب من البامية الطويلة ونقوم بغسلها جيدا ثم نقوم بتقطيعها ووضعها في الخلاط ونضيف اليها ربع كوب من الماء وبعد الخلط الجيدا سنحصل علي خليط لزق يمكن استخدامة كماسك للبشرة لمدة ربع ساعة وبعد ذلك قومي بشطف الوجه بماء بارد, ولكي تأتي هذه الطريقة بنتائج جيدة يجب تكرار العملية مرتين في الاسبوع علي اقل تقدير.

والجدير بالذكر ان فوائد البامية لا تتوقف فقط علي البشرة بل يمكن الاعتماد عليها لعلاج الكثير من الامراض فغني البامية بالالياف الغذائية يجعلها هامة في تحسين عملية الهضم وبالتالي يمكن الاعتماد عليها في علاج الامساك, كما ان تناول البامية يساعد في تقليل الكوليسترول السيء في الجسم, بالاضافة الي فوائد البامية في حماية الجسم من السرطانات الخبيثة خاصة سرطان القولون.

كما ان الانتظام في تناول البامية يساعد في تكوين الكولاجين الهام في صحة البشرة والجلد, كما ان البامية تساعد في تنظيف الامعاء من الفضلات, فضلا علي انها تقوي النظر وتحافظ علي سلامة العينين. اما اذا كنت تريد عمل حمية غذائية فينصح بتناول البامية لانها قليلة السعرات الحرارية وبالتالي تساعد علي فقدان الوزن.

شاركها مع اصدقائك