فوائد البابونج للقولون العصبي

يعتبر القولون العصبي من امراض العصر المنتشرة بكثرة, حيث يمكن ملاحظة انه لا يوجد بيت الا ويوجد به شخص يعاني من القولون العصبي. وذلك راجع الي طبيعة الحياة التي نعيشها بما تتسم به من كثرة الضغوط الحياتية والمشاكل في العمل والبيت اضافة الي نظامنا الغذائي الذي اصبح يفتقر الي العناصر الغذائية الهامة والالياف التي تساعد علي الهضم, والاعتماد فقط علي الوجبات السريعة والتي تعتبر احد الاسباب الهامة في امراض الجهاز الهضمي والقولون بصفة خاصة.

ولان مشكلة القولون تسبب للمريض الازعاج والغازات مع الالم ويكون غير قادر علي اداء اي مجهود بدني او ذهني , لذلك سنقدم في هذه المقالة احد الحلول الطبيعية لمشكلة القولون, وموضوعنا اليوم سيكون عن فوائد البابونج للقولون العصبي. والمعروف عن نبته البابونج خواصها الطبية والمهدئة والفعاله في علاج الكثير من الامراض.

حيث ان شاي البابونج يعالج الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي ويساعد علي استرخاء العضلات ويقلل من الام الحيض وتقلصات الرحم كما انه يخفف من التوتر. بالاضافة الي ان شاي البابونج مفيد للمعدة ويعالج التقرحات المعدية, فضلا علي انه يقوي الجهاز المناعي ويقاوم البكتيريا ويشفي من حالات البرد والكحة.

كما يمكن الاستعانه بشاي البابونج في علاج الصداع النصفي والقضاء علي حالات الارق بسبب خواصة المهدئة, كما انه يساعد علي علاج الطفح الجلدي ويمكن استخدامه في علاج البواسير. اما عن فوائد البابونج للقولون العصبي فعند تناول شاي البابونج لمريض القولون العصبي فذلك يعمل علي الحد من الام الامعاء وتشنجها, كما انه يعالج انتفاخات المعدة والغازات الناتجة عن التهاب القولون وتهيجه.

والبابونج ليس هو العشب الوحيد الذي يعالج القولون, بل يمكن الاعتماد علي شاي اليانسون في علاج تهيج القولون العصبي , فتناول شاي اليانسون يخفف من الام المعدة ويساعد علي التخلص من الغازات ونفخة البطن. كما ان اليانسون له خواص مضادة للتشنجات, وطريقة تحضيرة تكون من خلال نقع بذور اليانسون في ماء مغلي, ولكن ينصح بعدم تناولة لمن يعاني من الاسهال لانه به خواص ملينة.

شاركها مع اصدقائك