فوائد البابونج للالتهابات المهبلية

تعتبر مشكلة الالتهابات المهبلية من اكثر المشاكل المزعجة عند الفتيات والتي تسبب لهم الاحراج, وسنتحدث اليوم عن اهمية و فوائد البابونج للالتهابات المهبلية حيث انه يحتوي علي خواص مضادة للفطريات والبكتريا تجعله علاج مناسب لتلك الحالات.

ولكن من مبدا الوقاية خيرا من العلاج يجب علينا ان ننوه الي اهم الاسباب التي تؤدي الي حدوث التهابات المهبل لتجنب حدوثها, فالتهابات المهبل تحدث اما عن طريق العدوي والتي مكن ان تنتقل من الاتصال الجنسي او بسبب قلة النظافة الشخصية, كما ان ارتداء الملابس الضيقة نوعا ما قد تسبب التهابات في منطقة المهبل لذلك يجب الحرص علي ارتداء الملابس الواسعة القطنية.

ايضا من اسباب التهابات المهبل استعمال الفوط الصحية يوميا بدون ازالتها والسماح للجسم بالتهوية, اضافة الي ذلك فان كثرة تناول حبوب منع الحمل تؤدي ايضا الي الاصابة بالتهابات المهبل. ويمكنك معرفة حدوث التهابات المهبل من خلال ملاحظة بعد الاعراض مثل حدوث تهيج وحكة في منطقة المهبل مع احمرار الشفرتين. وقد تلاحظين خروج بعض الافرازات المهبلية برائحه كريهه, كما ان المصابة بالتهابات المهبل تعاني من الحرقان اثناء التبول والالم اثناء الجماع.

واذا كنتي تعاني من تلك الاعراض فعليكي بالاستعانه بالبابونج , فمن فوائد البابونج للالتهابات المهبلية انه اذا ما تم تناول شاي البابونج فانه يساعد علي الوقاية من الامراض المتعلقة بالبكتيريا والعدوي, كما انه يساعد في علاج منطقة الولادة المهبلية. وطريقة عمل البابونج لعلاج الالتهابات المهبلية يكون عن طريق اضافة اربع ملاعق من ازهار البابونج الي لترين من الماء ووضعها علي النار حتي الغليان وبعد ذلك ترفع من علي النار وتصفي والماء الناتج يوضع في وعاء كبير لكي يستخدم كمقعد تجلس فيه المصابة بالتهابات المهبل لمدة نصف ساعة وتكرر هذه العملية لمدة شهرين متواصلين.

كما يمكن استخدام الماء الناتج من غلي البابونج كدش مهبلي ولكن للسيدات المتزوجات وليس للبكر. والجدير بالذكر ان البابونج يهديء الاعصاب ويعالج تشنجات العضلات , لانه يقوم برفع مستويات الجلايسين في البول, لذلك يمكن الاعتماد علي شاي البابونج في تخفيف الام الدورة الشهرية.

شاركها مع اصدقائك