فوائد البابايا

ما هي ثمر البابايا

هي فاكهة استوائية لها غلاف لونه اخضر و لها لب اصفر و يكون مذاقها بين المانجو و الشمام.

تتوفير أشجار البابايا في منطقة أمريكا الجنوبية و صلالة بعمان و الاحساء و البحرين و ايضا توجد في شبه الجزيرة العربية.
و تحتوي ثمرة البابايا على كثير من الفيتامينات A , E ,C وكذلك فيتامين ب1 وب 6 و البوتاسيوم والكالسيوم و الحديد و تحتوي على انزيمات عديدة للهضم فهي فعالة جدا ضد الاكسدة و الشيخوخة و هي كذلك غنية بالالياف مما جعلها صالحة لمرضى القولون كما انها تعد فعالة جدا لمكافحة الخلايا السرطانية.

كما تعرف ايضا هذه الثمرة بأسم ” The Fruit Of Angels ” اي فاكهة الملائكة و من اطلق عليها هذا الاسم المكتشف ” Christopher Columbus “.

و يعد البابايا فاكهة موجودة على طول العام. و طعمها مميز وحلو , ويأخذ شكلها كالكمثرى , ويكون طولها حوالي 7 بوصة. للبابايا فوائد ممتازة وهائلة للبشرة و صحة الجسم و للشعر , ولا تكن الفائدة في فاكهة البابايا نفسها , بل تكون الفائدة في بعض الاشياء الاخرى التي تكون في هذه الفاكهة , كأنزيم ثمرة البابايا فيعد هذا الانزيم من الانزيمات المهمة والمفيدة , حيث تعمل على تسهيل عملية الهضم للبروتينات.

يستخرج ثمرة البابايا من الشجرة لاستخدامه في عمل بعض المكملات الغذائية. كما يعد استخدامه أيضا مهما لأنه يتم درجه في العناصر الاساسية في انواع عديدة من اللبان.

فوائد البابايا

تستخدم فاكهة البابايا كمساعد للهضم و تقوم بمساعدة الجهاز الهضمي باداء مهامه و لذلك لأحتوائها على انزيم يساعد الجهاز الهضمي في عملية هضم وامتصاص البروتينات. كما انها لديها كمية من الالياف التي تعمل علي مساعدة المصابين بمشاكل في الاخراج و ذلك تقوم ايضا بالتقليل من هذه الاعراض.

كما انها غنية بالعديد من الفيتامين مثل فيتامين A فبذلك تكون مفيدة جدا للمدخنين لأن المدخنين يكون عندهم خلل في هذا الفيتامين , و بوجود فيتامين A ,C تساعد على تقوية جهاز المناعة ليقوم بمهامه بشكل افضل. و ينصح به للمصابين بالتهاب الاذن و عند الاصابة بالبرد و الانفلونزا. و أيضا له دور فعال لمرضى الربو و التهاب المفاصل. كما انه ايضا يعمل على انه يحافظ على القدرة على الرؤية خاصة عند تقدم السن ويعمل على تصحيح العين و يغذيها.

فوائد البابايا للبشرة

للبابايا فوائد عدة للبشرة و ذلك لاحتواءه على فيتامين A والبابيين و هو نوع من البروتين الذي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة , اضافة على ذلك تعمل على تحطيم البروتينات الخاملة.

واذا اخذت عجينة البابايا و وضعت على الوجه , فهي تساعد على تقليل البثور و العيوب الجلدية الموجودة في الوجه , كما انها ايضا مفيدة للبشرة لعلاج قروح الكعب و الجلد المتصدع.

و يمكن استخدام قشر البابايا الداخلي على الوجه لتبييض الجلد والجسم ايضا. كما انه يقلل من علامات الشيخوخة وتقدم السن المبكر , و يستعمل ايضا للبشرة الجافة , فهو يساعد على ترطيب الجلد و البشرة. كما يساعد البابايا ايضا في السيطرة على قشرة الرأس و يساعد أيضا على تحسين جودة الشعر و تقوية فروة الرأس و جودة وثقل الشعر نفسه.

شاركها مع اصدقائك