فوائد البابايا لمرضى السكر

تتميز فاكهة البابايا بطعمها اللذيذ, وتاخذ ثمرة البابايا شكل الكمثري ولونها يميل الي البرتقالي, والجميل في فاكهة البابايا ان جميع اجزائها تحمل الكثير من الفوائد الصحية للجسم كما ان تناولها مفيد لعملية الهضم. اضافة الي ذلك احتوائها علي الكثير من العناصر الهامة والفيتامينات مثل فيتامين بي و سي وايضا الفلافونيدات وحمض الفوليك والبانتوثينيك بالاضافة الي بعض المعادن كالبوتاسيوم والمغنيسيوم.

اما اذا تكلمنا عن فوائد البابايا لمرضى السكر فيمكن القول ان البابايا من الفواكهة التي ينصح بتناولها لمريض السكر , فالدراسات اثبتت ان تناول ثمرة البابايا تعمل علي تبطيء مضاعفات مرض السكر , وذلك من خلال تنشيط افراز مادة الانسولين, بالاضافة الي ان البابايا تحتوي علي قدر قليل من السكريات لذلك تعتبر مناسبة جدا لمريض السكر.

ولا تقتصر فوائد البابايا لمرضى السكر فقط , فان احتواء البابايا علي فيتامين ج يساعد بشكل كبير في الوقاية من امراض المرارة , حيث تحتوي ثمرة واحد ه من البابايا علي ما يقرب من 180 جرام من فيتامين ج. كما يمكن استخدام فاكهة البابايا في كثير من النواحي الصحية.

فقشور البابايا يمكن استخدامها في الحد من ظهور علامات الشيخوخة بسبب ما تحتوية هذة الثمرة من مادة حمض الالفا هيدروكسي والتي تحد من علامات الشيخوخة وذلك عن طريق فرك قشر البابايا علي الوجه لمدة خمس دقائق وغسلة بعد ذلك بالماء البارد. وبنفس الطريقة السابقة يمكن علاج بقع الوجه عن طريق استخدام مهروس البابايا وتطبيقة علي الوجه كماسك فذلك يساعد في التخلص من بقع الوجه البنية.

كما تحتوي ثمار البابايا علي مواد مضادة للاكسدة كالكاروتينات, والجدير بالذكر ان بذور ثمار البابايا تدخل في تركيب كريمات مستحضرات التجميل والشامبو. كما تعتبر البابايا مصدرهام لفيتامين أ الهام لصحة البشرة ويعمل علي كسر البروتينات الخاملة. كما ان البابايا مصدر هام للكاروتين مقارنة بباقي الفواكة, ويمكن استخدام عجينة البابايا في التخلص من بثور الوجه وتساعد علي نعومة البشرة, عوضا عن انه يمكن استخدامه في التلخص من تشققات الكعب وتقشير الجلد.

شاركها مع اصدقائك