فوائد الباباز لمرضى السكر

يعتبر مرض السكر من الامراض المزمنه التي ليس لها علاج نهائي, انما كل المحاولات الطبية تجاه مرض السكر ما هي الا محاولة لتقليل الاعراض الناتجة عن مرض السكري ولعمل توازن لنسبة السكر في جسم المريض. والادوية الطبية المستخدمة لمرض السكر تعتمد علي مادة الانسولين لتعويض الجسم.

ولكن بجانب حقن الانسولين هناك بعض الفواكه التي تساعد مريض السكر في الحد من اعراض نقص الانسولين في الجسم او زيادته عن النسبة الطبيعية, وسنتحدث اليوم عن اهمية و فوائد الباباز لمرضى السكر. فجانب طعم الباباز الجميل الي انها تحمل بداخلها فوائد عظيمة للجسم ومفيدة في عملية الهضم, كما انها تحتوي علي الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين سي وفيتامين بي وايضا حمض الفوليك والفلافونيدات والبانتوثينيك وبعض المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم.

ليس ذلك فقط فالباباز يحتوي علي مواد مضادة للاكسدة التي لا غني عنها لجسم الانسان في محاربة الامراض, ولا يتقتصر فوائد الباباز علي محتواها الخارجي فان بذور الباباز كذلك لها فائدة وتستخدم في تحضير مستحضرات التجميل, فاحتوائها علي فيتامين أ المهم لجمال البشرة يجعلها تدخل في كريمات العنايه بالبشرة.

اما عن فوائد الباباز لمرضى السكر فيمكننا ان نقول انها من الفواكه الهام تناولها لمريض السكر, كما اثبتت الدراسات الطبية ان تناول الباباز يعمل علي تخفيف والحد من مضاعفات السكر واعراضة , فالباباز وما يحتوية من مواد تعمل علي تنشيط افراز مادة الانسولين, كما ان الباباز يحتوي علي نسبة قليلة من السكر. ولثمرة الباباز فوائد علاجية اخري, فاحتوائها علي فيتامين ج بكثرة يجعلها مفيدة في الوقاية من الاصابة بامراض المرارة, فتناول ثمرة واحده فقط من الباباز تحتوي علي 180 جرام من فيتامين ج.

ليس ذلك فقط بل يمكن الاستعانة بقشور البايا في عمل ماسك للحد من اعراض الشيخوخة بسبب وجود حمض الالفا هيدروكسي في ثمرة الباباز, ويمكن عمل ماسك للوجه باحضار قشور الباباز وفركها علي الوجه لمده عشر دقائق وبعد ذلك يغسل بالماء البارد, وهذه الطريقة تصلح ايضا لازاله بقع الوجه الداكنة.

شاركها مع اصدقائك