فوائد الاناناس

فوائد ثمرة الاناناس

يتميز الاناناس أنه غنى بالفيتامينات التى تساعد الجسم على الوقاية من الامراض مثل فيتامين سى المفيد لنزلات البرد وفيتامين {ب} وكذلك فيتامين {أ} وتعددت فوائد الاناناس حيث ينصح الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم بتناول عصير الاناناس لأنه يعمل على تحسين وظائف الجهاز الهضمى كما أنه يعمل على الوقاية من فقر الدم ومفيد جدا فى إنقاص الوزن نظرا لإحتوائه على فيتامين سى.

إلى جانب ذلك أنه يعمل على الوقاية من تجمع الحصوات فى الكلى والحالب. و من اهم فوائد الاناناس أنه يقوم بتنشيط الكبد ووظائفه ويقاوم ترسب الدهون بداخل الاوعية الدمويه ويستخدم كعلاج فعال لمرضى القلب والقضاء على صعوبة التنفس ومشكلات الجهاز التنفسى بشكل عام.

هذا إلى جانب أنه يعمل على الحد من زيادة الكوليسترول الضار فى الدم ويحارب الحروق والقرح الجلدية كما يساعد على سرعة إلتئام وتخفيف الجروح نظرا عن زيادة قوة المناعة فى الجسم كما أنه يساعد على حماية المعدة من الإصابة بالحموضة.

وتضمن فوائد الانانس أيضا أنه يعمل على رفع معدلات الخصوبه والتبويض عند السيدات. و يساعد على محاربة الجزور الحرة التى هى أساس المرض ويحافظ على الخلايا من التلف والوقاية من إلتهاب المفاصل كما انه يعمل على علاج إلتهابات الجيوب الانفية.

يحتوى الاناناس عى مادة الفلوريد التى تعمل على مكافحة تسوس الاسنان والمحافظة على اللثة ولكن ينصح بعدم الإفراط فى تناول الاناناس لأنه يؤدى إلى اضطرابات تحدث فى الجهاز الهضمى ويترتب عليها القىء والشعور بالغثيان ومن الممكن أن يحدث غثيان بالفعل واسهال وظهور الطفح الجلدى والبثور التى تظهر فى الفم خاصة الشفايف.

فوائد الاناناس للحامل

يجب أن لا تفرط المرأة الحامل من تناول الاناناس أو إحتساؤه لأنه محتمل أن يزيد من انقباضات الرحم بسهولة مما يترتب عليه الإجهاض لاقدر الله غير ذلك لا توجد أى موانع من تناول الاناناس ولكن شرط تناوله بإعتدال ليحقق أفضل النتائج. فمن فوائد الاناناس للحمل انه مفيد لصحة الأم والجنين ويفضل من تناوله فى الشهر التاسع لأنه يساعد فى عملية الولادة كما انه يساهم فى تعزيز الجهاز المناعى لها وإنتاج مادة الكولاجين من جسمها ويساعد فى القضاء على الغازات وتعب القولون التى يمكن أن تعانى منه المرأه فى فترة الحمل. كما أنه يساهم فى الحد من تشوهات الجنين والحفاظ على إعتدال ضغط الدم.

فوائد الاناناس للرجيم

رجيم الاناناس يؤدى الي فقدان من2 إلى 4كيلو جرام خلال 72 ساعة فقط وذلك لأنه يحتوى على خصائص إذابة الدهون إلى جانب انه يزيل اعراض عسر الهضم وعلاج إلتهاب الجيوب الأنفية وإلتهاب المفاصل.

والجدير بالذكر أنه سريع فى فقد الدهون وحرقها ولكن شرط أن يتم تناول2 كيلو جرام يوميا من الاناناس لمدة 3 أيام ولا يزيد عن ذلك وعندها سنخسر من 2 إلى4 كيلو جرام من الوزن ولكن يفضل إستشارة الطبيب الخاص عند إتباع أى طريقة من طرق الرجيم لتجنب حالات الأنيميا وسوء التغذية.

شاركها مع اصدقائك