فوائد الافوكادو

فوائد عصير الافوكادو

يعتبر الافوكادو من الثمار الغنية جدا بأفضل الفيتامينات والمعادن والأملاح اللازمة للجسم بشكل يومى إلى جانب طعمها الرائع المحبوب لدى اغلب الناس وتتعدد فوائد الافوكاتو ومن اهمها ان الافوكادو يعمل على إنخفاض الكوليسترول الضار الموجود بالدم عن طريق الاحماض الدهنية المفيدة التى يحتوى عليها.

يعمل على الحماية من مرض السرطان لأنه يحتوى على نسبة عالية من الالياف الغذائية كما انه من اهم مميزاته أنه يعمل على وقاية القلب والمحافظة على الاوعية الدموية.

يحافظ على نضارة البشرة والتقليل من ظهور اعراض تقدم العمر كما أن من اهم مميزات فوائد الافوكادو أنه يساعد فى القضاء على النحافة لأنه يتميز باحتوائة على سعرات حرارية عالية. والافوكادو يساعد على تقوية النظر وسلامة العين كما أنه يعمل على سهولة تخلص الجسم من الفضلات. والأفوكادو تتكون خصائصه من عناصر تعمل على القضاء علي الإلتهاب كما أنه يساعد على ظبط مستوى ضغط الدم. و الافوكادو يعمل على تقليل مستوى السكر الموجود فى الدم لما يحتويه من عناصرخاصة بذلك.

فوائد الافوكادو للبشرة

يعتبر فيتامين {أ} أهم مايفيد البشرة ونضارتها وإعطائها الحيوية والمظهر الجذاب والافوكادو من الثمار الغنية بفيتامين {أ} لذلك يعتبر من أهم الثمار التى ينصح بها لكل من يعانى من مشكلات فى البشرة فعند تناول ثمرة أونصف كل يوم من الافوكادو كافية لتعطى البشرة كل ماتحتاجة من نعومة ونضارة وحمايتها من العوامل الخارجية {الجوية} التى تؤثر تأثير مباشر على البشرة والجلد كما أن الافوكادو يعمل على توحيد لون البشرة.

فوائد الافوكادو للشعر

يعتبر الافوكادو مفيد جدا للشعر نظرا لإحتوائة على الكثر من الفيتامينات والأملاح إلى جانب الدهون الغير مشبعة التى تعتبر مفيدة جدا للجسم والشعر. والافوكادو يساعد فى القضاء على التقصف وإعطاء الشعر القوة واللمعان الطبيعى ومن الممكن تناول الافوكادو أو استخدام زيت الافوكادو فى دهان الشعر بعد غسيل الشعر مباشرة أوبعد الاستحمام ثم نضع الزيت على الشعر وتركة لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل الشعر وسوف ترى أفضل النتائج.

فوائد الافوكادو للحامل

تحتاج المراة الحامل فى فترة الحمل الى الكثير من الفيتامينات والمعادن التى تعمل على وقايتها من الامراض والحفاظ على صحتها وصحة الجنين وافضل ماتلجأ اليه المراة الحامل فى هذه الفترة هى ثمرة الافوكادو نظرا لاحتوائها على المعادن والدهون الغير مشبعة التى تفيد الجسم. والافوكادو يمنع من زيادة الكوليسترول الضار فى الدم مما يساعد على
عدم التعرض لأمراض القلب والجلطات والتى من الوارد أن تنتقل إلى الجنين.

وتحتوى ثمرة الافوكادو على بعض الدهون والتى من اهم مميزاتها انها تتحد مع الدهون الضارة الموجودة فى الجسم وتعطى طاقة للحامل وأيضا هذة الطاقة تعمل على الوقاية من الامراض فلذلك ينصح المراة الحامل على تناول الافوكادو خلال فترة الحمل.

فوائد الافوكادو للجنس

ضعف الانتصاب هو مرض يعانى منه معظم الرجال وياتى ذلك المرض نتيجة زيادة فى نسبة الكوليسترول ويعمل الافوكاتو على الوقاية من هذا المرض لانه من اهم فوائده انه يعمل على التقليل من زيادة نسبة الكوليسترول فى الدم وإلى جانب ذلك أنه يعطى الرجل القوة والمرونة وذيادة النشاط للقيام بالعملية الجنسية كما انه يعالج البرود الجنسى ويعمل على زيادة الرغبة الجنسية خاصة لدى الرجال.

فوائد الافوكادو للاطفال

الطفل فى بداية عمرة يحتاج جسمه إلى المعادن الاساسية والكالسيوم والفيتامينات اللازمة لبنائه والفواكه بشكل عام تعود على الجسم بمختلف الفوائد ويتميز الافوكادو بإعطاء الطفل الكثير من السعرات الحرارية التى تعمل على الوقاية من النحافة وضعف البدن كما انه مفيد لحالات ضعف الذاكرة ومساعدة الطفل على النمو السليم.

فوائد الافوكادو للتخسيس

على الرغم من أن الافوكادو يتمتع بنسبة عالية من السعرات الحرارية إلا أنه يساعد ايضا من يرغب فى خسارة الوزن بشكل طبيعى لانه يحتوى على بعض الدهون المفيدة التى تتحد مع الدهون الضارة الموجودة فى الجسم ويتم التخلص منها لذلك فإن الافوكادو يخلص الجسم من الدهون الضارة ولكن يجب ان يتم تناول الافوكادو بقدر معين لعدم استخدامة فى نتيجة عكسية لانه أيضا يساعد على علاج النحافة ولكن بالنسبة لاصحاب الرجيم يفضل تناول نصف ثمرة فى كل يوم فقط للحصول على افضل النتائج.

شاركها مع اصدقائك