فوائد الافوكادو لمرضى السكري

يعتبر الافوكادو من الثمار اللذيذة والغنية بالكثير من الفيتامينات الهامة لصحة جسم الانسان, كما انه يمكن ان يستخدم كبديل عن اللحوم ويعتبر وجبه غذائية متكاملة , وهناك الكثير من الفوائد الصحية لثمرة الافوكادو حيث انها تدعم قوة وصحة القلب لما يحتوية علي فيتامين b6 وحامض الفوليك . كما انه  يعمل علي تنظيم مستويات الحمض الاميني , وتناول الافوكادو يقي من الاصابة بامراض القلب, كما انه يحتوي علي فيتامين. e و الجلوتاثيون ودهون احادية غير مشبعة مفيدة لصحة القلب.

اما عن فوائد الافوكادو لمرضى السكري فيمكن القول ان احتواء ثمرة الافوكادو علي الدهون الاحادية الغير مشبعة تعمل بشكل عكس اتجاه مقاومة الانسولين, وبذلك تناول الافوكادو ينظم مستوي السكر في الدم فضلا علي احتوائة علي الياف قابلة للذوبان تساعد ايضا في تنظيم مستويات السكر في الدم.

ايضا من فوائد الافوكادو لمرضى السكري انه ينصح بتناولة لمريض السكر بمعدل نصف ثمرة يوميا لذلك يجب تضمينة في النظام الغذائي لمريض السكري, وهناك وصفة يمكن ان يتبعها مريض السكر باستخدام ثمرة الافوكادو للسيطرة علي مستويات السكر لديه, وهي كالاتي حيث نقوم باحضار نصف كوب من كريم حامض خالي من الدهون ومعلقتين من البصل المفروم وملعقة صغيرة جدا من صلصة الطماطم وايضا نحضر ثمرة افوكادو مهروسة. والطريقة هي ان نقوم بخلط المكونات جيدا وتقدم مع الوجبات كشيء شبية بالطحينة مثلا.

ونظرا لاحتواء ثمرة الافوكادو علي مركب البيتا سيتوستيرول فهو يعتبر علاج فعال في حل مشكلة ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم, فان تناول الافوكادو لمده اسبوع متواصل قد يساعد في خفض نسبة الكوليسترول بنسبة 17%. بالاضافة الي انه يساعد في توازن مستويات ضغط الدم بسبب احتوائة علي البوتاسيوم.

ولا تقتصر فوائد الافوكادو عند هذا الحد حيث انه يمكن الاعتماد عليه في الوقاية من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية, فالحرص علي تناول ثمرة الافوكادو يمد الجسم بحامض الفوليك والذي يقي من خطر الاصابة بالسكتات الدماغية. كما ان الافوكادو يحمي الانسان من التعرض للسرطانات بشكل عام وخاصة من سرطان البروستاتا الذي يصيب الرجال , بالاضافة الي انه يقي من خطر الاصابة من سرطان الثدي عند السيدات.

شاركها مع اصدقائك